محليات

المطران سويف يحتفل بالقداس في عيد مار بطرس وبولس في طرابلس

 

احتفل رئيس أساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، بالذبيحة الالهية ورتبة تبريك المياه، في كنيسة مار انطونيوس البادواني في طرابلس، كرسي مار يعقوب كرم سده، لمناسبة عيد الرسولين بطرس وبولس، عاونه النائب العام الخوري اسقف انطوان مخايل، الخوري عزت الطحش والخوري جوزيف أيوب، بمشاركة حشد من المؤمنين.

بعد تلاوة الانجيل المقدس، شكر المطران سويف للرب الرسولين بطرس وبولس عامودي الكنيسة والرسل الذين انطلقت معهم البشرى السارة، شارحا أن حياتنا الإيمانية والمسيحية مرتكزة على الخبر المفرح اي الانجيل المقدس .

أضاف سويف: “عندما تلقت العذراء البشارة تقبلتها بفرح فتجسدت كلمة الاب الأزلي بشخص يسوع المسيح الذي ارتفع على الصليب ليتم الخلاص للجنس البشري فأعطاه حياة جديدة”.

وتابع: “الرب يسوع اختار الرسولين ودعاهما من بين الجماعة، ورغم ضعف بطرس وخوفه وانكاره للرب يسوع، منحه يسوع لقب الصخرة الذي سيبني عليها بيعته، وبولس الذي كان يضطهد المسيحيين ظهر له الرب على طريق دمشق وغير قلبه وفكره واصبح رسول الأمم”، مشددا على أن “كل مؤمن ومؤمنة مدعوون أن يقتدوا بحياة وسيرة هذين الرسولين العظيمين اللذين استشهدا من أجل كلمة الحق”.

وختم معايدا المشاركين في الذبيحة الالهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى