محليات

بشري :ريسيتالا مريمي تحت عنوان ” إليك يا عذراء قد… تهافتنا”

لمناسبة الشهر المريمي نظم مكتب تفعيل دور المرأة في مركز القوات اللبنانية-بشري، امسية ترانيم احيتها جوقة “صدى قنوبين”تحت عنوان”إليك يا عذراء قد… تهافتنا” ،في كنيسة مار يوحنا الأثرية بحضور النائب ستريدا جعجع ممثلة بالمستشار رومانوس الشعار، المونسينيور يوسف فخري ،الاب خليل رحمة، الخوري شربل مخلوف، الخوري بول مراد، مدير معهد جبران خليل جبران الموسيقي الأستاذ فريد رحمة، المختار فادي الشدياق ، المختار ميشال سكر، نائب رئيس جهاز تفعيل دور المرأة ميرنا رحمة، رئيسة مكتب المرأة في برحليون كارمن داوود، مدراء مدارس وحشد من مسؤولي الجمعيات والاهالي وأعضاء اللجنة.

الرّيسيتال استهل بالنشيد الوطني بالشراكة بين الحضور والجوقة بقيادة يوسف صقر، تلته اكثر من ٤٠ ترنيمة وترتيلة للعذراء مريم وسط تصفيق الحضور كما قدمت المغربية ناتالي صوما شينا عدة ابتهالات و تشفعات للعذراء مريم كي تسعدنا على العبور الى النور والخروج من النفق المظلم الذي نمر به،وتشفي المرضى.
بعدها ألقت رئيسة اللجنة عبير عمانوئيل كلمة قالت فيها : اجتمعنا اليوم عند امنا مريم لنشكو لها همومنا ونقول يا مريم ، نقف اليوم امامك لنتعهد بإيمان بأننا لن نتخلى عن رسالتنا ودورنا ولن نتخلى عن لبنان. درب الجلجلة صعبة ولكن في نهايتها انتصار وقيامة حقيقية، ونحن لن نتخلى عن دورنا في بناء الإنسان المؤمن، المواطن الحر المسلح بالمبادئ والقيم.
هذا هدفنا، هذه مبادؤنا وهذه صلاتنا اليومية. نشكركم على تلبية دعوتنا ونشكر التزامكم ومثابرتكم، ونحيي حضوركم ودعمكم ونطلب من امنا العذراء ان تحميكم وتحمي لبنان لأنكم أنتم الرسل والرسالة وبصمودكم وصلاتك يبقى لبنان
وختمت :اتوجه بالشكر لكل من ساهم بإنجاح الرسيتال وبخاصة المونسنيور جو فخري، الاب شربل مخلوف لجنة وقف مار يوحنا رئيس مركز بشري بحزب القوات اللبنانية الرفيق رينيه النجار ،الرفيقة فيروز رحمه ،رفيقاتي بمكتب المرأة واخيرا وليس آخراً جوقة صدى قنوبين التي للمرة الثالثة على التوالي تكون اساس نشاطتنا وتقديرا من مكتب المرأة لوجودكم الدائم الى جانبنا، يشرفنا ان نقدم لكم درعا تكريمية عربون شكر وعرفانا بالجميل.
بعدها ختمت الامسية بطلبة العذراء ونيل البركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى