محليات

رئيس الدائرة الثقافية في القوات اللبنانية يزور أكاديمية الياس الرحباني

 

زار رئيس الدائرة الثقافية في جهاز الإعلام والتواصل في القوات اللبنانية جورج حايك والرفيقة جوزيان الحاج موسى أكاديمية الياس الرحباني حيث استقبلهما مؤسسها غسان الرحباني، وأطلعهما على اقسامها واساتذتها والطلاب الحاضرين فيها.

وأوضح الرحباني ان الأكاديمية واجهت صعوبات عديدة نتيجة انتشار جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية، لكن سرعان ما تجاوزت الأزمة لأن الناس كانت متعطشة للعودة إلى الحياة، وتشهد الأكاديمية اليوم اقبالاً كثيفاً.

وأكد الرحباني ان الأكاديمية تضم اليوم 23 استاذاً و540 طالباً، يتعلمون الطرب الشرقي والغربي المعاصر والاوبرا، إضافة إلى تعلّم العزف على الآلات الشرقية والغربية.

ولمست الدائرة الثقافية أن الرحباني يحمل همّ التنشئة الفنية الصحيحة للجيل الجديد، وهذا هو هدف الأكاديمية، وقد لفت إلى ان هناك مواهب واعدة تهيئ لها الأكاديمية الطريق نحو الاحتراف.

في المحصلة، هنأت الدائرة الثقافية الرحباني على جهوده، وشكرته على استقبالها. في المقابل، أكّد لها انه متعلّق بلبنان ومؤمن به وبشعبه وشبابه، ويرى أنه رغم كل الظروف الضاغطة هناك ايجابيات عدة في هذا البلد تستحق التضحية والنضال للمحافظة على الهوية اللبنانية الأصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى