محليات

رعية أردة قضاء- زغرتا اقامت قداسا احتفاليا في ساحة عين أردة بمناسبة الشهر المريمي

 

إحتفلت، رعية مار جرجس أردة قضاء زغرتا بقداس في ساحة عين أردة بالهواء الطلق، ترأسه خادم الرعية القاضي الروحي الخوري جان صعب المدعي العام في المحكمة الروحية.

خدم القداس، المرنمتان كريستال وماريان نعوم. ورفعت الصلوات  عن نفس المرحومين أبو رشيد وأم رشيد ونفس موتى حي عين أردة وكافة الأحياء في بلدة أردة.

وحضر القداس قائد الدرك في لبنان الأسبق الجنرال سركيس تادروس، الشيخ المربي سمير لطوف منسق اللغة العربية في مدارس مطرانية طرابلس المارونية وعقيلته المحامية الأستاذة ريما أنطونيوس، مدير مدرسة أردة الرسمية السابق المربي جوزاف شديد وعقيلته المربية انطوانيت تادروس شديد المديرة السابقة لمدرسة حرف أردة الرسمية، والدة مدير عام وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان الدكتور فادي يرق السيدة منى القصيفي يرق، المحامي الأستاذ أنطوان أبي ديب، المراقب في كهرباء لبنان الأستاذ طوني تادروس وعقيلته الناظرة في ثانوية كفرحبوا الرسمية المربية ياسمين فرنسيس، منسق “اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي” في الشمال المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان جوزاف محفوض ونجله إبراهيم محفوض.

وأعضاء من لجنة الوقف، والمجلس البلدي والإختياري، الحركة الرسولية المريمية، الأخويات، وشبيبة الرعية، ووجوه ثقافية وإجتماعية وتربوية ونقابية من بلدة أردة الوطنية والقرى المجاورة.

سبق القداس، صلاة المسبحة وزياح العذراء مريم ، كما سيقام في الرعية، نهاية الشهر المريمي يوم الأربعاء في ٣١ أيار الساعة ٦ مساءً، مسيرة صلاة وتأمل مع ترانيم دينية سيراً على الأقدام في الأحياء الداخلية والخارجية، وتنتهي في كنيسة السيدة أردة، وسط قرع الأجراص ونثر الورود، إختتاماً لتكريم مريم العذراء الفائقة القداسة، بتوجيهات خادم الرعية وتنظيم لجنة الوقف والحركة الرسولية المريمية والأخويات وشبيبة الرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى