سياسة

النائب غياث يزبك للنهار :”المناورة في الجنوب استكمال للانقلاب الكبير الذي ينفّذه الحزب على الدولة”

بعد أن دعا حزب الله الإعلامَ المحلي والغربي والعربي إلى جولة على أحد معسكراته في الجنوب، وحضور مناورةعسكرية تُظهر استعدادات المقاومة للدفاع عن لبنان، بحسب ما جاء في نصّ الدعوة،

اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب غياث يزبك في حديثٍ له للنّهار أن: “هذا الاستعراض والمناورة يأتيان في إطار سلسلة من العمليات المبرمجة التي يقوم بها “حزب الله” لضرب هيبة الدولة اللبنانية، ولتأكيد ملكيته للحدود اللبنانية التي يسيطر عليها، وهذا ما أكّده سابقاً من خلال ترسيم الحدود البحرية الذي كان له القرار الأول والأخير فيه”.

ويقول لـ”النهار”: “هذه المناورة هي استكمال للانقلاب الكبير الذي ينفّذه الحزب على الدولة عبر حدوده مع إسرائيل، وإن هذه الأراضي خارج الوطن. وهو تثبيت للدويلة التي باركها وزير خارجية إيران بزيارته لها منذ أسبوعين”.

ويذكّر يزبك بعمليات استملاك الأراضي بالقوة التي تجري في الجنوب، ويرى فيها استكمالاً لبناء الدويلة، مشيراً إلى أن “هذه الأمور مجتمعة رسالة واضحة إلى الدولة اللبنانية قبيل ذهابها مشتتة إلى جامعة الدول العربية”.

وفي النظرة الإعلامية إلى المناورة، يرى يزبك أن الجيوش النظامية هي مَن تقوم بمناورات وتدعو وسائل الإعلام لتغطيتها، وليست المقاومات التي تعتمد على العمل السريّ. وفي العادة أيضاً، تقوم الدول ذات السيادة بمناورات عسكرية مشتركة، فتغطّيها وسائل الإعلام، لكن لم يحدث أن قامت تنظيمات عسكرية يُفترض أن تكون سريّة بمناورات أمام وسائل الإعلام، لافتاً إلى أنّها تأكيد فاضح وفاقع على أنه جيش نظاميّ ليس للبنان، إنّما لدويلة “حزب الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى