بلديات

قمرالدين بحث مع وفد من شبكة المدن القوية المشاكل والتحديات التي تواجه الشباب في طرابلس

 

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، مدير مركز الشرق الاوسط وشمال افريقيا في شبكة المدن القوية السيد زهير راشحة، بحضور منسقة الشبكة في البلدية السيدة ناجية اشلان والمكلفة في مكتب التنمية في البلدية السيدة جوال حنا.
بداية، شكر السيد راشحة “الرئيس قمرالدين لحسن استقباله لتكون فرصة للتعارف وهو المتمرس في العمل البلدي، وكان من الداعمين لاطلاق شبكة بلديات المدن القوية منذ تاسيسها”.
وشرح “اهداف وخطة عمل الشبكة”، وعرض “التوجه الجديد للشبكة من خلال المشروع الذي يهدف لتعزيز ودعم القادة المحليين ورؤساء البلديات في منع التطرف العنيف والكره والعمل مع القوى المحلية بشكل عام والبلديات بشكل خاص”.
كما اطلعه على” مقررات وتوصيات الاجتماع الاخير للشبكة في مدينة الرباط، حيث احتل الاهتمام بالشباب الاولوية، خاصة انه من ابناء مدينة طرابلس ولديه معرفة بالمشاكل والتحديات التي تواجه واقع الشباب اليوم”.
من جهته، شدد الرئيس قمر الدين على” ضرورة العمل لتغيير العقلية السائدة لدى الشباب، من خلال المتابعة والدعم النفسي الاجتماعي للوصول الى ايجاد فرص عمل للشباب خاصة ان التدهور الاقتصادي كان له تبعات على مختلف المستويات، وقد تجلت في انتشار ظاهرة المخدرات بشكل كبير وتفاقم اكثر لمشكلة التسرب المدرسي”.
وكان هناك حوار بين المجتمعين في افكار حول “المشاريع والسبل الآيلة لدعم وتفعيل دور الشباب في هذا الاطار خاصة ان اي تغيير منشود لاي مجتمع يبدا من خلال الفئات الشابة”.
واستتبع اللقاء، اجتماع للسيد راشحة مع اعضاء الشبكة المجتمعية في طرابلس، حيث كانت فرصة للتعارف والبحث في الخطوط العريضة لوضع خطة العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى