أخبارالشمال 🇱🇧

  الجمعية اللبنانية لدعم البحث العلمي – LASeR  تفتتح النسخة الثانية من برنامج “تشغيل” في قاعة نقابة المهندسين في طرابلس.

أقامت الجمعية اللبنانية لدعم البحث العلمي – LASeR حفل افتتاح النسخة الثانية من برنامج “تشغيل” في قاعة نقابة المهندسين في طرابلس.

و تضمّن الحفل سلسلة من الأنشطة التي نشرت جواً من المرح والتعاون وساعدت على كسر الجليد بين الطلاب الجدد ومكّنتهم من التعرّف على المؤسسات الشريكة المتواجدة في الحفل.

و حضر الحفل ممثلون عن كلّ من الاتحاد الأوروبي والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ومؤسسة HOPES وعدد من الشخصيات وممثلون عن المؤسسات التي تعمل في المجالات المرتبطة بالبرنامج.

و تخلّل الحفل كلمة للجمعية اللبنانية لدعم البحث العلمي ألقاها مدير الجمعية  الدكتور مصطفى الجزار وكلمة للاتحاد الأوروبي ومؤسسة HOPES، كما تمّ عرض فيديو قصير تعريفي عن أقسام البرنامج، ثم قدّم بعض الطلاب من النسخة الأولى للبرنامج تجربتهم الإيجابية ومدى تأثير البرنامج على مسيرتهم المهنية.

و اختُتِم الحفل بجلسة نقاشية أدارتها السيدة زينة عويدات مديرة برامج الشباب في الجمعية مع كل من السيدة نجوى سحمراني، شريكة وإحدى مؤسسي نادي طرابلس لرواد الأعمال TEC ومسؤولة برامج مؤسسة  Rainmakers ، والسيد عبد الرحمن بوشية مؤسس تطبيق Kazderni App  والسيد سليم غول مؤسس شركة Markaz Studios.

وتضم النسخة الثانية من برنامج تشغيل 155 طالباً سترافقهم الجمعية لفترة تتراوح ما بين 5 إلى 6 أشهر، يتم خلالها تمكين الطلاب مهنياً وتقنياً وتحضيرهم لدخول سوق العمل وتأمين فرص التدريب المهني داخل مؤسسات مرموقة ذات صلة بأحد المسارات التي يكونون قد اختاروها، وهي على التوالي: برمجة، صحافة، إدارة وتسويق إلكتروني، طاقة شمسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى