أخبارالشمال 🇱🇧

المفتي زكريا يثني على المبادرات الأهلية في مكافحة المخدرات

طالب مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا خلال  لقاء “برنامج فرصة” المنظم من قبل جمعية “المنهج الخيرية” وجمعية “أم النور” الذي اقيم في صالة الفيصل – القلمون، الدولة القيام بواجبها في مكافحة آفة المخدرات.

وقال زكريا: “نلتقي اليوم من أجل الآفة الخطيرة التي تأخر بعض الناس في التنبه إلى خطورتها ظنا منهم بأنها بعيدة عن مجتمعهم وعنهم، وإذ بها تتسلل الى المدارس والجامعات”.

وتابع: “جاء هذا الجهد من تجمع أم النور وجمعية المنهج وبمؤازرة من الجيش والقوى الامنية، إننا ننظر بإيجابية وأمل إلى هذا المشروع الذي سيهتم في علاج أولئك المرضى، وإن العمل لهم واجب علينا جميعا بكل ما أوتينا من قوة  وبكل ما نستطيع لننتشلهم من تلك الآفة الخطيرة، ولإيقاف هذا المد الخطير من خلال خطب الجمعة في المساجد والمحاضرات، والعظات في الكنائس بالتوعية والتحذير.

يجب أن تتضافر كل الجهود في المؤسسات التربوية والأمنية وبالتعاون مع الاباء والامهات الذين أصبح أبناؤهم يغردون خارج السرب وهم في غفلة ساهون. واجبنا جميعاً أن نتنبه الى هذا المرض الخطير وهو المخدرات”.

وتابع؛ “إن إعداء الأمة والإنسانية يغزون مناطقنا ويتغللون بها مستغلين الحرمان والحاجة، حرمان يتميز به شمالنا الذي يشهد على قوارب الموت خاصة من شواطىء عكار. شمالنا المنكوب الذي تتفلت فيه الجريمة وإطلاق الرصاص والقتل والعصابات”.

واردف؛ “الى زعماء البلد و نحن نعيش ذكرى تفجير مرفأ بيروت وإنفجار التليل حيث صموا آذانهم عن صوت الانفجار نقول؛ ارحموا هذا البلد، ارحموا أهله وشبابه لأن من اهم اسباب انتشار المخدرات هي تفشي  البطالة التي يعيشها شبابنا. إرحموا دمعة الأم التي تبكي ابنها الذي يتعاطى، ودمعة الزوجة على زوجها أيضاً”.

وتابع: “لذلك هناك مسؤولية كبرى على زعماء الدولة لإنجاز الاستحقاق الرئاسي حتى ينتظم عمل المؤسسات. ونشد على يد القوى الامنية المولجة  بحفظ الامن ومكافحة تفشي وإنتشار المخدرات و نشكر الجمعيات الخيرة التي تساعد وتساهم في توعية مجتمعها”.

وختم: “أنتم اليوم أمام فرصة اسمها “فرصة” إنها فرصة للدنيا والآخرة قد تكون سبباً في نجاة مجتمعنا، وقد تكون سببا في نجاتك بالآخرة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى