سياسة

أفرام بعد لقائه الراعي: لتحييد قيادة الجيش عن الصراعات السياسية

– إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مساء اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي، النائب نعمة افرام الذي بدأ كلمته بعد اللقاء بتحية للاعلاميين الذي تعرضوا للقصف الاسرائيلي على الحدود اللبنانية.

ومن ثم قال افرام: “اليوم في هذا الوقت الدقيق ألتقي صاحب الغبطة في هذا الصرح التاريخي، وبصفتي التمثيلية كممثل للشعب اللبناني، أقول أن كل شخص يحب لبنان وهذا الكيان اللبناني، يجب أن يعرف أن هناك خطرا على الكيان اللبناني، بخاصة وأننا ندخل زمن الحرب من دون وجود رئيس للجمهورية. ومن هنا ضرورة الاسراع في انتخاب رئيس للبلاد”.

وتابع: “وأما الموضوع الثاني فهو عن قيادة الجيش، فلا أحد يدخل حربا وقيادة الجيش تعاني من تضعضع. ومن هنا أناشد كل شخص مسؤول بتحييد قيادة الجيش عن الصراعات السياسية فإذا كان المطلوب التمديد لقائد الجيش لفترة وجيزة وحتى لو لم نرد هذا الأمر، قد يكون هذا ما يجب فعله حتى انتخاب رئيس للجمهورية”.

واضاف افرام: “يجب أن نعرف أننا نعيش لحظات دقيقة والمطلوب تجنيب لبنان هذا الكأس المرّ، ويجب أن نعرف أن لبنان دفع ثمنا باهظاً ولا يمكنه أن يدخل في هذه العاصفة على الرغم من تضامننا الكبير مع ما يحصل في غزة، فنحن نعرف أن العدو من مصلحته أن يفتح الحرب في جنوب لبنان، ويجب ألا نعطيه أي ذريعة للدخول في الحرب”.

وختم: “أما الموضوع الاقتصادي الصعب على كل عائلة لبنانية فيجب أن نعلم أنه اذا لم يأتي المغتربون على الأعياد فإن الأزمة ستتفاقم ولذا الاستقرار أمر أساسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى