بلديات

قمرالدين بحث مع وفدي كشاف التربية والكشاف المسلم شؤونا تربوية وتثقيفية في طرابلس 

محمد سيف

التقى رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من مفوضية طرابلس والشمال في كشاف التربية الوطنية، ضم مفوض الشمال القائد عبدالرزاق البابي ومفوض التربية والعلاقات العامة القائد الدكتور محمد سليمان، بحضور المستشار الإعلامي في البلدية محمد سيف.

عرض الوفد ل “برنامج عمل المفوضية في مدارس طرابلس وأقضية الشمال بعد تشكيل المفوضية العامة في لبنان ومفوضيات المحافظات من قبل وزارة التربية الوطنية”.

وأشاد البابي ب “حرص قمرالدين على معالجة قضايا طرابلس”، وعدد بعض الأفكار التربوية والانشطة اللاصفية لأفواج المفوضية والتي ستنفذ خلال العام 2023 “.

الكشاف المسلم

واستقبل قمرالدين، وفدا من جمعية الكشاف المسلم، تقدمه مفوض الشمال القائد عمر حامدي، وضم مفوضة المرشدات والدليلات في المفوضية العامة المحامية القائدة جنان سمير معاليقي، رئيس لجنة الصحة والحماية من الأذى في مفوضية الشمال وقائد التدريب في فوج عمر بن عبد العزيز ابي سمراء القائد سامي العبيد، وأمين الأرشيف والتوثيق في مفوضية الشمال وأمين التجهيزات في فوج عمر بن عبد العزيز القائد غسان دبليز، بحضور الإعلامي سيف ورئيس دائرة الحدائق العامة المهندس مصطفى حمود.

عرض الوفد، أفكاراً حول إقامة نشاط رمضاني مجاني للكشافين في حديقة الإيمان ابي سمراء، وأوضح الوفد ان “النشاط الرمضاني المجاني يتضمن اكتساب مهارات كشفية وتقديم الدروس الدينية، ومسابقات لا صفية وتوزيع هدايا وجوائز، إضافة الى افطارات مشتركة مع الكشافين في الأسبوع الأخير من رمضان المبارك”.

من جهته، رحب قمرالدين ب “الوفدين الكشفيين”، مؤكدا دعمه ل “الحركة الكشفية في طرابلس ضمن الامكانيات والقوانين المرعية الإجراء”، منوها ب” الأنشطة المشتركة بين الجمعيات الكشفية وبلدية طرابلس والتي اتت أكلها، قبيل انتشار فيروس كورونا وخلاله وفي المناسبات الوطنية والدينية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى