محليات

وفد من جامعة ال AUT زار غرفة طرابلس ومؤسسة مياه لبنان الشمالي

 

قام وفد من الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT، ضم عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور جورج رموز، مدير فرع الشمال الدكتور باسم بخاش و الدكتور أنطوني أوبا مسؤول قسم إدارة المياه، بزيارتين، الأولى إلى غرفة التجارة والصناعة والثانية الى مؤسسة مياه لبنان الشمالي.

الغرفة

قام  وفد ال AUT بزيارة علمية لمختبرات غرفة التجارة والصناعة حيث استقبلهم الدكتور خالد العمري، الذي لخّص “عمل التجهيزات والمختبرات وإجراء الفحوصات المخبرية المتنوعة للعديد من المأكولات والخضار والعسل والمياه وغيرها”.

وقال :” تقدم الغرفة كل الدعم لجميع المزارعين والتجار والصناعيين والمجتمع بشكل عام”.

وأعرب الدكتور رموز عن إعجابه ب”مختبرات غرفة التجارة والصناعة الحديثة جدا”، وعرض “كيفية التعاون بين جامعة ال AUT والغرفة للسماح لطلاب الجامعة واساتذتها من الاستفادة من احدث المختبرات المتوفرة في غرفة التجارة والصناعة بما فيه فائدة علمية كبيرة خصوصاً لطلاب بعض الاختصاصات مثل “إدارة المياه ومصادرها” و “التغذية”.

وأشاد الدكتور بخاش ب” عمل الغرفة المتقدم وبحكمة رئيسها الاستاذ توفيق دبوسي المتعاون والمتميز دائما، حتى في أحلك الظروف والمرحّب دائماً بخدمة أهل المدينة وبالأخص شبابها وطلابها” .

مؤسسة مياه لبنان الشمالي

ثم قام الوفد  بزيارة لمؤسسة مياه لبنان الشمالي، حيث استقبلهم رئيسها الأستاذ خالد عبيد ووفد من المؤسسة على رأسهم المدير الفني المهندس غابي نصر.

بحث الحاضرون” بعض الخطوات العملية للتعاون الوثيق بين المؤسستين خصوصاً ان جامعة ال AUT هي الجامعة الوحيدة في لبنان التي تملك اختصاص “مصادر المياه” وإدارته وتملك كوادر علمية متميزة ومتخصصة في هذا المجال، كما العديد من اتفاقيات التعاون مع جامعات دولية مهمة جداً.

وطرح أساتذة ال AUT “بعض الأفكار العملية لتعاون وثيق بين المؤسستين بما فيه مصلحة طلاب الجامعة ومؤسسة مياه لبنان الشمالي للاستفادة المتبادلة بين الطرفين من الكفاءات العلمية وإمكانيات المؤسستين. على أن يتم توقيع اتفاقية تعاون رسمية بين المؤسستين في القريب العاجل بعد ان تمت الموافقة عليها رسميا من قبل مجلس إدارة مؤسسة مياه لبنان الشمالي”.

وقال أخيراً، مدير الجامعة الأميركية للتكنولوجيا في الشمال الدكتور بخاش:” ان إدارة الجامعة بتوجيه من رئيستها الدكتورة غادة صقر حنين، تنتهج سياسة التعاون الوثيق والمميز مع كل المؤسسات الفاعلة في البلد التي تتكامل مع الجامعة وتسمح للطلاب باكتساب مزيد من الخبرات العلمية العملية وترفع من كفاءاتهم مما يفتح لهم المزيد من فرص العمل محلياً ودوليا. وذلك إلى جانب تعاون جامعة ال AUT مع العديد من الجامعات الدولية المرموقة في كافة المجالات والاختصاصات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى