اخبار صحية

فوائد الشمندر

 

الشمندر أو البنجر بلونيه الذهبي أو الأحمر يتمتّع بمذاق ترابي غني بالمغذيات، بخاصة مضادات الاكسدة. يُزرع في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط وصولاً إلى جبل فيرنون في واشنطن. يمكنك إضافته إلى أطباقك، فتحصل على طبق حيوي بألوانه ومغذياته من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية.

يحتوي الشمندر على قليل من جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها جسمك، بما في ذلك الدهون، وحمض الفوليك، والبروتين، والكربوهيدرات، والألياف، والمنغنيز، والنحاس والحديد. إضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين(ج) و(ب).

وإحدى أهم فوائد الشمندر أنّه يحتوي على الألياف التي تعزّز شعورك بالامتلاء وتمنعك من الإفراط في استهلاك كثير من السعرات الحرارية. كذلك تعد ضرورية للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي لأنّها تغذي بكتيريا الأمعاء، وبالتالي تزيد كميات البراز. تساعد الكميات الموجودة في الشمندر على علاج الإمساك، والتهاب الرتج والتهاب الأمعاء.

كما ويعد الشمندر أيضاً منخفض السعرات الحرارية، يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم القادرين على طرد السموم والمياه الزائدة من الجسم. والأمر لا يقتصر على ذلك، فالشمندر تسهل إضافته إلى النظام الغذائي عبر خيارات واسعة، ويوفّر كثيراً من الماء والبروتين، ما يساعد في تحقيق وزن معتدل والحفاظ عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى