أمن و عدالة ⚖️

كليّة الهندسة في جامعة البلمند تشارك في مؤتمر العمل المائي UN2023


أعلنت كلية الهندسة في جامعة البلمند في بيان، “مشاركتها في مؤتمر UN2023 للعمل المائي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في 24 مارس 2023. ستقدم جامعة البلمند مبادرتها المبتكرة 1 Million Action Postcard (1MAP) من خلال الدكتورة ياسمين جبلي، الأستاذة المساعدة في قسم الهندسة المدنية والبيئية.

وتهدف مبادرة 1 MAP، التي أنشأتها الدكتورة جبالي بصفتها مستشارة فرع الطلاب بجامعة البلمند UOB LEWAP، إلى رفع مستوى الوعي وتعزيز الخطوات الفعّالة من خلال دمج الحلول المطروحة غبر الأجيال. لقد حصل المشروع بالفعل على دعم كبير من شركائنا من هولندا، Wavemakers United، ما يسلّط الضوء، بشكل أوسع، على إمكانية هذا المشروع بإحداث تأثير هادف وبناء على مستوى العالم.

وتم تطوير المبادرة، “وجهات نظر الشباب من خلال مليون بطاقة بريدية”، 1 MAP باختصار، استجابةً لتحدي الأمم المتحدة الداعي للتغيير. سيشهد مؤتمر العمل المائي UN2023 حدثًا جانبيًا خاصًا مخصصًا لـ 1 MAP، وهو إنجاز رائع للمبادرة كونها الحدث الجانبي الوحيد الذي تستضيفه جامعة لبنانية كجزء من مؤتمر UN2023 للعمل المائي. تتشرّق جامعة البلمند باستضافة هذا الحدث، خاصة أن المشروع كان من بين 102 اقتراحًا تم اختياره من بين 1270 طلبا”.

وأشاد نائب رئيس جامعة البلمند للعلاقات الدولية والشؤون المحلية وعميد كلية الهندسة في الجامعة البروفسور رامي عبود ب”جهود الدكتورة جبلي و UOB LEWAP chapter بمساهماتهم في نجاح مشروع 1 MAP، والذي إنطلق من البلمند إلى العالمية”. وأكد “الالتزام الاستراتيجي لجامعة البلمند وكلية الهندسة بتعزيز المبادرات المستدامة وتعزيزها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى