تكنولوجيا وعلوم

ورشة عمل لطلاب الثالث ثانوي في طرابلس والشمال عن المعلوماتية والبرمجة بالتعاون بين جامعة ال AUT ونقابة المهندسين

 

نظمت الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT بالتعاون مع نقابة المهندسين في الشمال، ورشة عمل لطلاب الثالث ثانوي (الشهادات الثانوية) من مدارس طرابلس والشمال عن “المعلوماتية ولغة ال Python وبرمجة الألعاب الالكترونية”، وذلك في قاعة المحاضرات في نقابة المهندسين.

في بداية الورشة، ألقى مدير الجامعة في الشمال الدكتور باسم بخاش كلمة رحب فيها بالطلاب، وشدد على “أهمية حسن اختيار الاختصاص المناسب والجامعة الجيدة”، وأكد على “أهمية المعلوماتية وفرص العمل الكبيرة المتاحة لهذا الاختصاص”، وقال :” ان لبنان من أبرز دول العالم في تصدير برامج المعلوماتية للخارج وإدخال الFresh $ والعملة الصعبة الى الاقتصاد المحلي”.

وتحدث عن” الاختصاصات المتوفرة في جامعة ال AUT وعلاقاتها المتينة بالعديد من الجامعات الأجنبية المهمة كما مع اهم المؤسسات والنقابات المحلية ومنها نقابة المهندسين والمرفأ وغيرهما”. وبيّن أن” هناك حاليا دكتور من جامعة Paris Saclay يدرس طلاب ال AUT مادة برمجة الروبوتات”.

وأوضح بخاش ان “الورشة تهدف إلى مساعدة طلاب الشهادات الثانوية وهم على مشارف دخول الجامعة، لاكتشاف عالم المعلوماتية والبرمجيات لحسن اختيار الاختصاص الجامعي”. وقال :” هذه الورشة هي واحدة من سلسلة من ٤ جلسات كي يتعمق الطلاب جيدا من فهم عالم المعلوماتية وبرمجة بعض الألعاب الالكترونية، على أن يتبع ورشة اليوم ثلاث ورشات أخرى، بمعدل ورشة كل اسبوع”.

ثم بدأ الدكتور المهندس كميل قليمي بإعطاء ورشة العمل، حيث بقي اكثر من ساعتين في” تعليم الطلاب على لغة البرمجة Python وهي اللغة الأهم حاليا في عالم المعلوماتية”.

ولفت الى ان” جامعة ال AUT بدأت منذ اسبوعين بتنظيم سلسلة ورش عمل لطلاب الشهادات الثانوية باختصاصات مختلفة ، بدأتها بورشة عمل عن عالم المال وإدارة الشركات”.

وتفاعل الطلاب مع الدكتور قليمي وعملوا على برمجة بعض الأمثلة على هواتفهم، على أن يتابع معهم الدكتور قليمي الاسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى