محليات

بيان صحفي ودعوة إلى حضور مؤتمر “الدراجة الهوائية لطرابلس أجمل”

 

يسر مشروع “واصل دليفري”، سفارة مملكة هولندا في لبنان وجامعة بيروت العربية دعوتكم إلى المشاركة بمؤتمر “الدراجة الهوائية لطرابلس أجمل” في طرابلس يوم الحادي عشر من آذار 2023. يعد هذا المؤتمر بدايةً لخطوات ومبادرات في جدول نشاطات التعاون بين “واصل” والسفارة الهولندية، في إطار الجهود المبذولة لزيادة الوعي حول ركوب الدراجات في طرابلس، بالإضافة إلى حث المجتمع المدني في المدينة على تبني مبادرات تدعم هذا الهدف.

تعد طرابلس، باعتبارها عاصمة الشمال وثاني أكبر مدن لبنان مساحة وكثافة سكانية، واعدة للغاية على الصعيدين الاقتصادي والثقافي. ومع ذلك، فهي لا تقل عن كونها ملاذاً مثالياً لركوب الدراجات الهوائية، بشوارعها الواسعة وتضاريسها المسطحة. بالإضافة إلى ذلك، فإن ترويج ركوب الدراجات هو أيضاً إحياء لتاريخ المدينة، حيث كانت الدراجات الهوائية عصرية للغاية منذ بداية القرن العشرين. 

إن مشروع “Wasil Bicycle Courier” هو مبادرة من المهندس الطرابلسي وعميد الدراجات الهوائية في طرابلس نذير حلواني. مع الوضع الاقتصادي الصعب في لبنان وارتفاع سعر المحروقات، كان من الملحّ الإلتفات إلى بديل اقتصادي يهدف أيضاً الى خلق فرص عمل لشبان وشابات المدينة، بالإضافة إلى الترويج لثقافة الدراجات الهوائية نظراً لما لها من منافع صحية واجتماعية واقتصادية، وبالتالي أطلق “واصل” أعماله في شهر شباط من العام 2022 ليكون أول مشروع توصيل على الدراجة الهوائية في طرابلس.

بالنسبة لهولندا كدولة شهيرة بأعداد الدراجات الهوائية، فإن ركوب الدراجات هو جزء من النسيج الهولندي. تعتبر هولندا ركوب الدراجات وسيلة نقل صديقة للبيئة وصحية ومبتكرة، تتوافق مع تخطيط المدينة الفعال والمستدام. لذلك، تعاونت سفارة هولندا مع Wasil Bicycle Courier للتشجيع على ركوب الدراجات الهوائية في طرابلس كوسيلة نقل نظيفة توفر أيضاً فرص عمل للشباب.

سوف يعقد المؤتمر في جامعة بيروت العربية في طرابلس، وسيبدأ بكلمات من المتحدثين حيث سيتم الإعلان عن مبادرات داعمة من قبل مؤسساتهم، يليه رحلة بالدراجات الهوائية إنطلاقاً من جامعة بيروت العربية مروراً بطرابلس والميناء. الرجاء الإطلاع على المستندات المرفقة: لائحة المشاركين ومسار الرحلة.

يبدأ المؤتمر في جامعة بيروت العربية عند الساعة العاشرة صباحاً وتبدأ الرحلة عند الساعة الواحدة ظهراً.

للإستفسارات يرجى التواصل عبر info@wasildelivery.com 

أو الاتصال على الرقم   70/372505

 

المكان: جامعة بيروت العربية – فرع طرابلس

الزمان: السبت 11 آذار 2023 – الساعة 10:00 صباحاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى