محليات

كرامي تطلق فعاليات مهرجان المدينة

 

اطلقت رئيسة لجنة “مهرجان المدينة السياحي” السيدة جنان فيصل كرامي فعاليات المهرجان الذي تنظمه كلية السياحة في جامعة المدينة في طرابلس ومجموعة الرقيب الاعلامية والذي ستستضيفه الجامعة على مدرجات مسرحها على مدى ثلاثة ايام في الثامن والتاسع والعاشر من ايلول القادم، وذلك خلال مؤتمر صحفي حضره رئيس الجامعة الدكتور ادغار رزق، عميدة كلية السياحة في الجامعة الدكتورة إيمان البابا، رئيس مجلس إدارة المستشفى الاسلامي الخيري في طرابلس كميل قصير، ومدير عام المستشفى عزام أسوم وحشد من الاعلاميين والمهتمين.

بداية رحبت كرامي بالاعلاميين الذين لبّوا الدعوة لاطلاق فعاليات المهرجان وقالت: “اهلا وسهلا بكم جميعاً في هذا اللقاء الذي سنطلق من خلاله فعاليات “مهرجان المدينة السياحي” في دورته الاولى، الذي وان شاء الله بفضل دعمكم سينشهد اطلاق دوراته الثانية والثالثة والعاشرة”.

اضافت: “فبالرغم من المعاناة الكبيرة التي يعيشها اللبنانيين على المستوى الاجتماعي والمعيشي، وبالرغم من القلق المسيطر على الناس عند متابعة المستجدات السياسية، وبالرغم من المخاوف الأمنية المسيطرة علينا جميعاً، وبالرغم من كل شي، قررنا أن لا نغيّب طرابلس عن الخريطة السياحية الصيفية، وأصرّينا أن نحتفل وان لا يمنعنا اي شيء بالاحتفال في مدينة طرابلس، هذه المدينة التي يحق لها ويليق بها أن تعيش وتفرح مثل أكثر مدن وبلدات لبنان”.

تابعت كرامي: “كلنا نوافق ان العلم هو القيمة الحضارية الأولى التي نعوّل عليها لصناعة مستقبل أفضل لنا ولأولادنا، لذا نحن موجودون اليوم في هذا الصرح التعليمي، في حرم جامعة المدينة، المكان الأنسب والأمثل للنضال للحياة.

وفي هذه المناسبة أود أن اشكر مجلس أمناء جامعة المدينة، ورئيسها الدكتور ادغار رزق، وعميدة كلية السياحة الدكتور إيمان البابا وكل القيّمين على الجامعة اللذين ابدوا كل التعاون لاستضافة وإنجاح هيدا المهرجان”.

اردفت: “والشكر ايضا لمجموعة الرقيب الإعلامية الشريك الاعلامي لمهرجان المدينة، الذين يحرصون على تقديم المهرجان بأجمل صورة وعلى مستوى اهم مهرجانات لبنان”.

ثم تابعت كرامي: “ومثل كل نشاطات مؤسساتنا الخيرية، هذا المهرجان لا يتوخّى الربح، و من الضروري أن نعلن ان ريع حفلات مهرجان المدينة السياحي مخصّص لدعم مرضى غسيل الكلى ومرضى السرطان بالمستشفى،لذا اريد أن اشكر رئيس مجلس إدارة المستشفى الاسلامي الخيري الاستاذ كميل قصير، ومدير المستشفى الاستاذ عزام أسوم المتواجدون معنا على كل الجهود التي يقوموهن بها لتبقى المستشفى عنواناً للصمود والتكافل والإصرار على الحياة بالرغم من كل الازمات”.

ثم توجهت كرامي الى النجوم الذين سيحييون ليالي الفرح في طاابلس بالشكر على تلبيتهم الدعوة ومساهمتهم في تحقيق الهدف الانساني من وراء المهرجان قائلة: “وهنا أتوجه بالشكر الكبير للنجمة المتألقة كارول سماحة، التي تمثل صورة مشرقة للفن الغنائي الراقي والعصري. وللنجم غسان صليبا المتميز في عالم الغناء، والذي في رصيده الفني ذاكرة الفن الذهبي الجميل، بالإضافة لجزء من تراث الراحل الكبير منصور الرحباني، واشكر النجم معين شريف صاحب الصوت الرائع القادم من هضبات وسهول البقاع ليعانق شواطئ طرابلس، والنجم محمد المجذوب صاحب الاغاني المميزة والمنتشرة عند جيل الشباب، واخيرا الشكر الكبير لابن طرابلس الملحن النجم صلاح الكردي الذي تصدح ألحانه مع كبار نجوم العالم العربي.

تابعت: “واشكر نجومنا ليس فقط لمشاركتهم بإحياء أمسيات الفرح في طرابلس، بل اشكرهم جميعاً لانهم ابدوا حماساً كبيراً ليساهموا معنا في هذا العمل الانساني ولإنجاح مهرجان المدينة السياحي،

الذي يعتبر رسالة وهدف انساني بأجمل وارقى شكل”.

تابعت كرامي: “هناك كثير من الناس يتساءل, لماذا مؤسسات الكرامة للعمل الخيري هي من تبادر لتأخذ طرابلس حصتها من الفرح بصيف لبنان؟ للاسف الجواب بسيط، للاسف لاننا قد اعتدنا دائما على التهميش، ولاننا مثل كثير من الجمعيات الأهلية الذين يقومون بمبادرات لتبقى مدينتنا على خارطة الفرح والحياة،

نحن بدورنا نعتبر ان واجبنا المساهمة يدا بيد، وجنبا إلى جنب مع كل الجمعيات، لنظهر الصورة المشرقة والصورة الجميلة لطرابلس، التي كانت في يوم من الايام اجمل مدينة على ساحل المتوسط وان شاء الله بدعمكم وبجهودكم وجهودنا كلنا ستعود طرابلس مدينتنا الجميلة التي شعارها دائما طرابلس مدينة الفرح”.

ثم كانت كلمة لرئيس جامعة المدينة الدكتور ادغارد رزق قال فيها: “ان جامعة ليست فقط صرح للعلم وللتعليم، بل هي صرح لغايات واهداف تعادل العلم والتعليم في السمو، فهي ثقافة والثقافة مكونة من الشعر والمسرحيات والفن والغناء وغيرها، لذا نحن ندعم أن يكون لدينا مهرجان سياحي لاظهار الصورة الثقافية لطرابلس، خصوصا اذا كان وراء هذا المهرجان غايات واهداف سامية اذ يعود ريع هذا المهرجان الى مساعدة مرضى غسيل الكلى ومرضى السرطان في المستشفى الاسلامي الخيري”.

ثم شرحت مديرة كلية السياحة الدكتور إيمان البابا فعاليات المهرجان في كلمة قالت فيها”: يهدف المهرجان الى غايتين، الهدف الاول وهو اعادة طرابلس على الخريطة السياحة اللبنانية، والهدف الثاني وهو العمل الانساني والخيري الذي سنقدمه من خلال تخصيص عائدات المهرجان للاعمال الخيرية”.

 

واشارت الى “أن جامعة المدينة ستستضيف على مدى ٣ ايام نجوم كبار في عالم الفن والغناء والطرب، نجوم نحبهم كثيرا، نغني اغانيهم، سنستضيف في اليوم الاول ٨ ايلول النجمة كارول سماحة، وفي اليوم التاني ٩ ايلول سنستضيف النجمين معين شريف وغسان صالبيا، وفي اليوم الثالث سنغني وسنسهر مع النجمين محمد مجذوب وصلاح الكردي”.

اما بدوره رئيس مجلس إدارة المستشفى الاسلامي الخيري كميل قصير كرر ترحيبه بالحضور وشكر بدوره السيدة جنان كرامي لاطلاقها “مهرجان المدينة السياحي” والذي تعود الغاية الأولى منها دعم مرضى السرطان وغسيل الكلى في المستشفى الاسلامي في طرابلس”.

 

وأكد قصير أن “المستشفى الاسلامي هي مؤسسة لا تبغي الربح بتاتاً، ونحن مع بداية الأزمة التي طالت جميع القطاعات تأثرنا كدا وكان واقعها كبيرا على المستشفى، اولا لعدم وجود أرصدة لدينا وثانيا أن معظم الشركات يطلبون الدفع نقداً لتأمين المستلزمات”.

واشار أن “هذه المستلزمات الطبية كلفتها بين الـ ١٥ إلى ٢٠ دولار وهي تستعمل لمرة واحدة، إذ أصبح لدينا في المستشفى في قسم غسيل الكلى أكثر من ٢٢٥ مريض لان معظم مراكز غسيل الكلى في لبنان أقفلت لأنها لم تستطيع تلبية جميع مرضاها”.

وختم قصير قائلاً “أن الشكر الاول يعود إلى معالي الوزير فيصل كرامي الذي يعايش همومنا وهموم جميع المرضى بأدق التفاصيل، ولرئيسة اللجنة السيدة جنان كرامي، والشكر ايضا لجامعة المدينة التي نعتبرها أيضا مكملة لمؤسساتنا الانسانية، وشكرا لمهرجان المدينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى