اخبارلبنان

ميقاتي ينوه بجهود فريقي الدعم والمساندة اللبنانيين في سوريا وتركيا

 

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في حضور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، وأعضاء الفريقين اللبنانيين اللذين تم تكليفهما بمهمة تقديم الدعم والمساندة للدولتين التركية والسورية بعد الزلزال المدمّر الذي وقع أخيرا، لشكرهم على جهودهم.

ويضم الفريقان عناصر من الجيش والدفاع المدني وفوج الاطفاء في بيروت والصليب الاحمر.

وشارك في اللقاء الذي عقد في السرايا، الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد المصطفى، الامين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، قائد فوج الهندسة في الجيش العقيد الركن روجيه خوري، قائد فوج الإطفاء العقيد ماهر العجوز، الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، والعقيد ميشال بطرس.
وقال ميقاتي في المناسبة، إن صباح يوم وقوع الزلزال اتصل بي وزير البيئة واطلعني على حجم الضرر الذي أصاب تركيا وسوريا من جراء الزلزال، وتشاورت معه في ما يمكن لنا ان نقدمه إزاء هذه الكارثة، ونحن في خضم ظروف صعبة، فاكد لي ان هناك رجالاً ابطالاً في لبنان على استعداد للمؤازرة والتضامن في هذه الظروف، وان يكونوا على الارض للمساعدة. وأثبتت التجارب ان عندنا رجالا وسيدات لديهم الشجاعة والقدرة والمعرفة والخبرة لان يقوموا بمثل هذه الاعمال.
وتابع، “اعرف الظروف الطبيعية الصعبة التي عملتم بها في تركيا، وعلى الرغم من الحزن الكبير الذي سببته هذه الكارثة وسقوط الضحايا ، فقد أظهرتم روح التعاضد والدعم، وكانت التعزية لكم بالعثور على أحياء تحت الأنقاض”.

وأردف ميقاتي، “الامر ذاته ينطبق على الفريق الذي توجه الى سوريا، وساعد قدر المستطاع بما يملكه من خبرة ومعرفة، ونحن نفتخر بكم في كل الظروف ونقدر تضحياتكم”.
وقال إنه “في ما يتعلق بالدفاع المدني، فحتما نحن ماضون في موضوع التثبيت واعطاء هذا الجهاز حقه قدر الامكانات المتوافرة”.

وأضاف، “أملنا أن نبقى متضامنين، ليس فقط في الازمات بل في كل الاوقات، وهذه رسالة اوجهها الى جميع السياسيين

زر الذهاب إلى الأعلى