محليات

مديرية التعاون العسكري – المدني احتفلت بانتهاء أعمال مركز إعادة تأهيل المدمنين على المخدرات

أقامت مديرية التعاون العسكري – المدني CIMIC في الجيش احتفالا بمناسبة انتهاء أعمال مركز إعادة تأهيل المدمنين على المخدرات في مركز طرابلس الصحي الاجتماعي، الذي أقيم بالتعاون بينها وبين المملكة الهولندية، وهو الأول من نوعه في منطقة الشمال ويعتبر خطوة متقدمة في سياق جهود الجيش لمحاربة آفة المخدرات ومنع تفاقمها في المجتمع اللبناني، وأنشئ بالتعاون بين المملكة الهولندية وCIMIC.

حضر الاحتفال سفير المملكة الهولندية هانز بيتر فاندر وود، ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون مسير أعمال المديرية العقيد الركن إياد العلم، ممثلون عن وزارات الداخلية والبلديات والصحة العامة والشؤون الاجتماعية، إلى جانب عدد من رؤساء المجالس البلدية والشخصيات الروحية وفاعليات المنطقة.

وود
وتحدث السفير الهولندي عن “امتنانه للشراكة بين المملكة الهولندية ومديرية التعاون العسكري – المدني في الجيش اللبناني، التي تجسد علاقات الصداقة التاريخية بين الشعبين اللبناني والهولندي”.

العلم
وألقى العلم كلمة قال فيها: “وضعت المؤسسة العسكرية في طليعة أهدافها مكافحة انتشار المواد المخدرة بمختلف أنواعها، سواء أكان على المستوى الأمني من خلال ملاحقة التجار والمروجين وتوقيفهم وإحالة المتعاطين على المراكز المختصة، أكان على مستوى التوعية الإعلامية، انطلاقا من واجبها الوطني في الدفاع عن لبنان وأهله ضد كل الأخطار مهما كانت التضحيات والصعوبات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى