جمعيات ومنتديات

تعاون بين تجمع “فيحاؤنا” وثانوية روضة الفيحاء لإقامة اليوم العالمي للكتاب وأسبوع المطالعة وإستضافة الدكتورة فاطمة شرف الدين

لمناسبة اليوم العالمي للكتاب وأسبوع المطالعة وبتعاون مع ثانوية روضة الفيحاء، نظم “تجمع فيحاؤنا – حاضنة الثقافة لكل الأزمان” نشاطاً طلابياً تضمن إستضافة الكاتبة المتخصصة في أدب النواشئ الدكتورة فاطمة شرف الدين.

بداية اللقاء كانت بزيارة لمكتب المدير العام للثانوية الدكتور أحمد شاهين شاركت فيها الدكتورة عائشة يكن من “تجمع فيحاؤنا” والكاتبة شرف الدين والمربية يشار خياط والمديرة التربوية ميرفت بقسماطي وعدد من المنسقين التربويين، وجرى خلالها التعارف على تاريخ هذه المؤسسة التربوية العريقة وانجازاتها خلال 80 عاما. وبعد جولة على أهم المرافق في الثانوية أفتتح النشاط في المسرح بمشاركة طلاب الصف الخامس بقسميه الفرنسي والإنكليزي، حيث ألقت منسقة اللغة العربية في الحلقة الثانية السيدة دانيا صابونة كلمة رحبت فيها بالكاتبة شرف الدين وبتجمع فيحاؤنا وبينت دور المدرسة في تنشيط القراءة واختيار الكتاب الذي يتقاطع مع “محور شرف العمل”. تلاها لقاء حواري حول قصة “صور وحكايات من ذاكرة جدي” الذي يتمحور حول المهن القديمة التي اندثر بعضها، استعرضتها الكاتبة شرف الدين ثم قدم الطلاب عروضا مسرحية حول مهن من اختيارهم. وفي الختام ألقت الدكتورة عائشة يكن كلمة باسم تجمع فيحاؤنا شكرت فيها الكاتبة وثانوية روضة الفيحاء على هذا المجهود الذي سلط الضوء على أهمية القراءة النشطة والتفاعلية.

زر الذهاب إلى الأعلى