متفرقات

د. سمير جعجع يشارك في قداس العيد في بشري

شارك رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع وعقيلته النائبة ستريدا جعجع في قداس عيد الميلاد في كاتدرائية مار سابا في بشري، حيث ترأس الذبيحة الالهية كاهن الرعية الأب شربل مخلوف و المونسينيور يوسف فخري. وقد حضر القداس النائب السابق جوزيف إسحق، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري رئيس بلدية بشري فريدي كيروز، رئيس بلدية حصرون المهندس جيرار السمعاني، رئيس لجنة جبران الوطنية جوزيف فنيانوس، رئيس مجلس إدارة مستشفى بشري الحكومي د. انطوان جعجع، رئيس مركز “القوات اللبنانية” في بشري رينيه نجار، وعدد من المخاتير ومسؤولي مراكز القوات في المنطقة وحشد من الاهالي.
وبعد ان  تلا النجيل المقدس ألقى الخوري مخلوف عظة رحّب في مستهلها  بجعجع وعقيلته والحضور ،ثم تحدث عن معنى العيد وفرح ميلاد المخلص لافتا الى  أن الرب لم يترك عبر التاريخ الانسان المؤمن عندما إشتدت الصعاب من مصر الى بابل الى عهد الإمبراطورية الرومانية حيث ارسل لنا ملك الملوك ومن ثم الى عهد المماليك والعثمانيين حيث لجأ أجدادنا الى الوديان وحولوا المغاور إلى صوامع. واليوم أيضا لن يتركنا في لبنان.”
وقال:” فلنسبح ونعظم المسيح الرب الذي ولد من أجل فدائنا في مغارة، في مزود، ونقلنا الى حياة جديدة كل شيء فيها تجلى بميلاد الرب يسوع.
لذا مهما عصفت الأزمات من حولنا لن تؤثر علينا ويقول لنا القديس بولس لا شيء يخيفنا عن اعلان حبنا للمسيح والشدة التي يعيشها مجتمعنا كبيرة جدا لكنها لن تؤثر علينا والضائقة المعيشية والاجتماعية لن تؤثر ولن تثنينا عن محبة المسيح والمزمور المقدس يقول ” اذا الرب معنا فمن يقدر علينا” في عهود الظلم في عهد المماليك وفي عهد العثمانيين التجأنا الى المغاوير، الى الأودية، الى تسبيح الرب وحولنا المناسك الى صوامع والتزم أجدادنا بكلام الإنجيل وعبر الظُلّام واستمر شعبنا المقاوم محافظات على عقيدته الإيمانية ورغم تجويعنا قاومنا وصمدنا معتصمين بالرب يسوع. ودعا التجار الى المتاجرة بالونات الخيرة والتضامن مع اخوانهم في هذه الظروف الصعبة لدعم صمودهم في هذه الظروف الصعبة فنتكاتف معا. فمن يفرّح غيره في الأعياد يزيد الله من وزناته لان الرب يحب المعطي ويرجو منا نبذ الأنانية ومحبة الآخرين لنسعد معا.
وختم: نقدم لك أيها الرب الله كل تعظيم لأننا أخذنا اسمك بالعماد المقدس واصبحنا مسيحيين واصبحنا ابناء الرجاء. فيا رب انقذنا جميعا وخلصنا وانقذ لبنان لاننا نؤمن بأنك قدير على إزاحة كل الأزمات عن بلدنا واعطنا ان نصبر ونصمد وطوبى لمن يصبر الى المنتهى لانه يخلص لك المجد يا رب.
وعقب انتهاء الذبيحة الإلهيّة توجّه رئيس “القوّات” وعقيلته النائب جعجع والنائب السابق اسحق إلى صالون الرعيّة حيث تقبلوا التهاني بالعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى