متفرقات

محاضرة توعية “للمرشدية العامة للسجون” في مدرسة الكرملية- مجدليا

 

نظمت “المرشدية العامة للسجون في لبنان” – إقليم محافظتي الشمال وعكار حملة توعية في مدرسة الآباء الكرملية مجدليا لطلاب الصفوف الثانوي، من ضمن سلسلة حملات التوعية التي تقيمها المرشدية في المدارس والجامعات.

بحضور مدير المدرسة الأب جوزاف شلالا، مسؤول القسم الثانوي كارلوس جبور، مرشد عام السجون في لبنان وخادم رعية زغرتا- أهدن الأب جان موره، رئيس اللجنة القانونية في المرشدية العامة المحامي يوسف الدويهي، رئيس اللجنة الإعلامية المركزية الزميل الصحافي جوزاف ابراهيم محفوض، أمينة سر إقليم محافظتي الشمال وعكار المحامية برنا ديب فضل الله، الناشط الإجتماعي بدوي السبع الدويهي، الأستاذ نعمة الشالوحي من اللجنة الإجتماعية.

بدايةً، ألقى المرشد العام الأب موره كلمة عرف فيها عن هوية المرشدية العامة للسجون في لبنان وغايتها وطريقة خدمتها في السجون اللبنانية.

ثم حاضر الأستاذ يوسف الدويهي عن الأبعاد القانونية في المرشدية، لاسيما حوادث السير في لبنان وإكثارها السلبية في حياة الشاب أو الشابة وتوقيفهما في السجون التي تعاني من أوضاع مذرية، في هذه المرحلة الصعبة والحرجة والأستثنائية والدقيقة من تاريخ لبنان.

كما حاضرت الأستاذة برنا فضالله عن إختبار عملي حول المخدرات والتنبه من عدة وسائل وطرق، قد تعرض الشباب والشابات للتوقيف والسجن من جزاء التعاطي أو الإتجار بالمخدرات.

أما الموضوع الأخير، تحدث عنه الناشط الإجتماعي بدوي السبع الدويهي مؤكداً عن البعد الواقعي والإجتماعي، كما عرض عن بعض الحالات المذرية التي يعاني منها السجناء، لاسيما أمراض الجرب من جزاء قلة النظافة وغيرها…

نهاية اللقاء، أستضاف مدير المدرسة الأب شلالا المرشدية في مكتبه، شاكراً لهم مبادرتهم وعملهم من تعاليم الإنجيل و توجيهات الكنيسة الجامعة، خصوصاً أن المرشدية العامة للسجون في لبنان منبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، كما شكر المرشد العام الأب موره مدير المدرسة الأب شلالا على أستضافته، منوهاً بدور رسالة الأباء الكرمليين في هذه المنطقة، موجهاً تحية طيبة ومحبة إلى الرئيس الإقليمي للآباء الكرمليين قدس الأب ريمون عبدو، أخيراً أخذت صورة تذكارية من وحي المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى