اخبارلبنان

الجلسة السابعة لم تنتخب رئيسا والخميس المقبل موعد جديد

التأم مجلس النواب اليوم في جلسة سابعة لانتخاب رئيس للجمهورية، الا انه كما المرات السابقة لم يحصل الانتخاب. وقد حدد رئيس مجلس النواب نبيه بري موعدا جديدا الخميس المقبل في 1 كانون الاول المقبل. وسجل خروج نواب من كتلتي “التنمية والتحرير” و”الوفاء للمقاومة” من القاعة قبل اعلان نتيجة فرز الاصوات التي افضت الى الآتي: 50 ورقة بيضاء، 42 صوتا ميشال معوض، 8 “لبنان الجديد”، 6 اصوات عصام خليفة، زياد بارود صوتان، بدري ضاهر صوتا، ووورقة ملغاة.

افتتحت الجلسة في الحادية عشرة من قبل الظهر برئاسة الرئيس بري وحضور النواب.
بداية، تليت أسماء النواب المتغيبين بعذر وهم النواب: سينتيا زرازير ، أسعد درغام، علي عسيران، ميشال المر. ثم تلاوة المواد الدستورية المتعلقة بانتخاب رئيس الجمهورية والمواد المختصة في النظام الداخلي للمجلس.

وتحدث نائب رئيس المجلس النيابي الياس بو صعب بالنظام عن المادة 12 من النظام الداخلي للمجلس التي تتعلق بالورقة البيضاء، لافتا الى “ان عبارة “لبنان الجديد” تعتبر ملغاة.

الرئيس بري :لا .لا تعتبر ملغاة.

-النائب سجيع عطية بالنظام: اعتبر ان النصاب يحتاج الى توافق، وهناك جمود في البلد، ولان الشعب اللبناني يحتاج الى حلول، الوضع العام لم يعد يحتمل، فنطلب ان تتألف لجنة حوارية من المجلس النيابي تحت رعايتك لكسر الجمود.

النائب اديب عبد المسيح، قال: كانت في تظاهرة احتجاجية امام فندق فينيسيا، واحب ان اخبر ان المودعين طالبوا باعادة اموالهم.

بعد ذلك، تم توزيع الاوراق للاقتراع في الدورة الاولى. وكان الحضور 110 نائبا.
وجاءت النتائج بعد فرز الاصوات، كالآتي: ميشال معوض 42 صوتا، عصام خليفة 6 اصوات، ورقة بيضاء 50 ورقة، زياد بارود صوتان، لبنان الجديد 8 اوراق، بدري ضاهر صوتا.

وجرى بعد ذلك النقاش حول التصويت الالكتروني وطالب عدد من النواب بذلك.

وحصل سجال حول الورقة البيضاء حيث قال النائب جورج عدوان:” ان الاصوات للورقة البيضاء 49 صوتا.

وبعدها تلي محضر الجلسة فصدق، ورفعت الجلسة. واعلن الرئيس بري ان الجلسة المقبلة لانتخاب رئيس الجمهورية هي يوم الخميس في الاول من كانون الاول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى