محليات

اجتماع في مكتب قائمقام بشري ربى الشفشق تحضيرا لقدوم فصل الصيف وسبل الحد من تداعيات الازمة السورية والحفاظ على السلامة العامةضمن الاطر القانونية.

عقد في مكتب قائمقام بشري ربى الشفشق، اجتماع حضره رئيس اتحاد بلديات القضاء إيلي مخلوف ممثلا النائب ستريدا جعجع، والمحامي طوني الشدياق ممثلا النائب ويليام طوق، والرائد إيلي ذكريا، والرائد جورج بشارة، والنقيب شربل أنطون، والنقيب جورج الحزوري، والملازم أول الياس رستم، ونائب رئيس بلدية بشري السيد يوسف الفخري، وذلك تحضيرا لقدوم فصل الصيف.

وبحث المجتمعون في الأمن الاستباقي وضرورة تفادي وقوع اي حادث حيث أنَّ قضاء بشري يعوّل على القطاعين الزراعي والسياحي، ودرءا للمخاطر وحفاظا على السلامة العامة ضمن الأطر القانونية، وانسجامًا مع البيانات الصادرة عن نائبي المنطقة واتحاد البلديات.

كما وتناول الحاضرون تداعيات الأزمة السورية والنتائج السلبية التي أرخت بظلالها على المجتمع ، اضافة الى الوضع الاقتصادي الراهن الذي انعكس سلبا على المجتمع اللبناني وظهرت من خلاله مشكلة هجرة الشباب والأدمغة وانتشار البطالة وتفاقم الآفات ولا سيما تعاطي المخدرات وغيرها من الشؤون التي تهم القضاء.

وقد خلص المجتمعون إلى توصيات أهمها: إعادة تحديث قاعدة البيانات للنازحين القاطنين في نطاق كل بلدة وقرية، وسبل شرعنة وجودهم من خلال الحصول على إقامات صادرة عن الأمن العام، وترحيل الوافدين بعد تاريخ شهر أيلول من العام 2019، والطلب من جميع أصحاب الوحدات السكنية تسجيل جميع عقود الإيجار للرعايا السوريين وتسديد الرسوم المتوجبة عليهم.

كما وتقرر منع أي من الرعايا السوريين قيادة مركبة أو دراجة دون حيازة شهادة سوق قانونية أو ترخيص، ومنع الرعايا السوريين من مزاولة مهنة مخالفة لقرار وزير العمل رقم 41/2017، وتسيير دوريات مباغتة من قبل القوى الأمنية ترصد تحرك المروجين لكافة أنواع المخدرات وإزالة كل غطاء سياسي عنهم، والقيام بحملة توعية لتجنب كل آفة قد تهدد الأمن الاجتماعي عن طريق إجراء محاضرات في مدارس القضاء بالتنسيق مع مدربين متخصصين.

كما وحضوا رجال الدين على تخصيص جزء من الوعظة الدينية لتحفيز الأهالي والفئات العمرية الشبابية على تجنب كل ما يضر بالصحة والسلامة العامة. وقد حرص الحاضرون على القيام باجتماعات دورية لمتابعة ورصد أي تطور في القضاء وعلى كافة الصعد.

زر الذهاب إلى الأعلى