محليات

تكريم السفير اللبناني في فنزويلا وعدد من أبناء الجالية تقديرا لجهودهم بإنعاش الاقتصاد في فالنسيا

زار السفير اللبناني في فنزويلا الياس لبّس، تلبية لدعوة عمدة فالنسيا في ولاية كارابوبو خوليو فوينمايور، ولاية كرابوبو لحضور تكريم الجالية اللبنانية، بمبادرة “لتقدير جهود جاليتنا ومساهمتها الكبيرة بإنعاش الإقتصاد في المدينة”.

بعد اللقاء في ساحة الذكرى المئوية لمعركة كارابوبو برفقة قنصل لبنان الفخري في فالنسيا الدكتور فادي كلّاب، ورئيس النادي اللبناني في فالنسيا خوسيه رعيدي ورئيس بلدية سان خواكين السابق ومعاون ناشط في بلدية فالنسيا وداعم اساسي لقنصلية لبنان الفخرية في فالنسيا شربل عطيه، وعدد من أفراد الجالية والشخصيات البارزة، رحّب خوليو فوينمايور بالحضور، واشاد بالجالية اللبنانية وولائها لفنزويلا، “رغم تعلقها المستمر بوطنها الأم”، مشدداً على أهمية دورها في الإقتصاد والعديد من القطاعات كالقطاع التربوي والحياة السياسية.

وبعد اداء مراسم البروتوكول، تم تكريم السفير لبّس بشهادة تقدير مرفقة بتذكار نصب الرئيس الراحل تشافيز، وتم تمييزه بمنحه قلادة شرف مدينة فالنسيا يحصل عليها السفير للمرة الأولى، وذلك تقديراً لعمله ودعمه المستمر لصالح الجالية اللبنانية خلال مسيرته المهنية في فنزويلا.

بدوره، شكر السفير لبّس لعمدة فالنسيا “ترحيبه ومبادرته الجميلة، والتي يعتز بها”، وابلغه عن “استعداده الدائم للعمل سوياً للتقدم وانعاش الإقتصاد الفنزويلي لصالح الشعبين”.

وتخلل الحفل عرض فني بعنوان “ديوان عروس الشمس”، وتم تدشين معرض “رحلة البساط الطائر وفتيان وفتيات فالنسيا يتخيلون لبنان”، بعدها اجتمع السفير لبّس مع الجالية اللبنانية بأجواء من المحبة والإحترام المتبادل، حيث استمع لإقتراحاتهم ومطالبهم. كما شكر حضورهم متمنياً لهم “التوفيق والنجاح المستمر لرفع اسم وطننا لبنان دائماً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى