محليات

الرئيس ميقاتي ووزراء ونواب هنأوا العمال في عيدهم

لمناسبة عيد العمال حيّا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي العمال في عيدهم. وقال: “كل التقدير والمحبة لجميع العمال في هذا اليوم المجيد الذي يجسّد أسمى معاني النضال والكفاح في مسيرة الحياة والعيش الكريم”.

أضاف: “تحية خاصة في هذه المناسبة أوجهها لجميع العاملين في القطاع العام واقول لهم: إننا ندرك الظروف الصعبة التي تعيشونها ، ونقدر التضحيات التي تبذلونها في سبيل الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها واداراتها، وما اتخذته الحكومة من اجراءات أخيرا ليس سوى القليل مما تستحقونه، ولكن الامكانات التي تعرفونها حتّمت ان تكون التقديمات بأفضل الممكن. وكلنا أمل أنه، بالتعاون معكم وبالتفاهم المتبادل، يمكننا التوصل الى حلول تدريجية أكثر انصافا،تؤمن لكم العيش اللائق، وتعطيكم القليل مما تستحقونه”.

*الرئيس سعد ‏‎الحريري غرد عبر تويتر:” كل عام وانتم بخير،

تحية الى كل عاملة وعامل… لكل اللبنانيين الباحثين عن وطن يليق بهم. ‎#عيد_العمال_العالمي

وختم: “دورة الانتاج والعمل عمادها ركيزتان هما الدولة والقطاع الخاص، وباذن الله سيستمر التعاون بين الجانبين وستتوطد أسسه لخير الجميع.كل عيد والجميع بخير”.

*وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان وجه التحيّة إلى العاملات والعمال في عيدهم. وقال: “لولاكم لما بُنيت الأوطان، وتحقّق الاستقلال، وتأسّست العائلات على القيم. ايمانكم وسواعدكم وفكركم وتفانيكم أدام العمل، وأقام المؤسسات، وأسّس المصانع، وزاد الانتاج. أنتم فخر لبنان وعزّته وقوّته وقيمته المضافة. ساهمتم في البناء والاعمار. وتتهيّأون لدور أكبر ولمزيد من العطاء في سبيل تحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي والتنمية الاجتماعية والرفاهية. تستحقون الأفضل، ونيل الحقوق، والدعم لقاء تضحياتكم الكبيرة. لن تبقى الأوضاع على ما هي عليه. التغيير آت. وسيتدفّق الخير من جديد في الربوع والعائلات اللبنانية”.

*وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم هنأ العمال في عيدهم، وقال في بيان: “أتوجه بعميق التهاني والتبريكات إلى كل عمال العالم وخاصة عمال لبناننا الحبيب وكل عامل موجود بيننا لمناسبة عيد العمال سائلا الله أن يعيننا على تحسين الأحوال إلى كل هو أفضل ..وأقول: نستشعر الظروف الصعبة والتعقيدات الكبيرة ولكننا من مدرسة تؤمن بتقدير العامل وتقديس العمل وأننا بتضامننا الإجتماعي والوطني سنعبر هذه الأزمة ومعكم وبكم نصنع وطنا يليق بكل التضحيات التي قدمت من أجله ، واقتصادا منتجا ونواجه العطالة والبطالة ونحقق المعنى من أصل وجودنا ونحمي خيراتنا ونثمّر مواهبنا ومواردنا البشرية ونفصل بين السياسة واختلافاتها عن القضايا الإجتماعية والاقتصادية والمعيشية بعيدا عن الكيديات التي تجعل الكل خاسرا .. ونعتنق جميعا قاعدة رابح / رابح ليربح معنا كل الوطن”.

وختم بيرم: “نعاهدكم على متابعة قضاياكم في القطاعين العام والخاص بكل ما أوتينا من قوة وجهد وعزم متمسكين بروحية الأمل الذي يحمل تباشير الخير الآتي والفرج الذي لن يتأخر بإذن الله”.

*وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، هنأ موظفي الوزارة وهيئة “اوجيرو” وموظفي شركتي الخليوي بعيد العمال، وغرد عبر حسابه على “تويتر”: “أسمى التحيات لجميع موظفي الوزارة وأوجيرو وشركتي الخليوي. كنتم السند الحقيقي للقطاع بأصعب الظروف، أثبتم مهارتكم وإتقانكم بالعمل، وتحملتم مسؤوليات كبيرة وضغوطا متزايدة، لكنكم لم تفقدوا الأمل والعزيمة بتقديم الخدمة. أنتم جزء أساسي من النجاح الذي تحقق للقطاع وأنا فخور بكل ما قدمتموه”.

*النائب غسان حاصباني غرد عبر حسابه على “تويتر”: “لا وطن من دون من يعمل فيه ومن أجله. في مناسبة عيد العمال العالمي، أوجه تحية لكل عاملة وعامل يبذلون جهدهم لبناء مستقبل أفضل لهم ولأولادهم ولوطنهم”.

*النائب طوني فرنجية غرد ايضا عبر “تويتر”: “بسواعدكم، بأقلامكم، بهمتكم، بأفكاركم وأحلامكم، وبكل طاقاتكم ستعملون وسنعمل معكم… جنبا الى جنب، لن نرتاح قبل أن نبني وطنا يليق بالجميع”

*رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي حيّا عمال لبنان في “عيد العمال” عبر تغريدة قال فيها: “تحية الى العمال في عيدهم الذي يأتي في ظل اوضاع اقتصادية صعبة، واعيد التأكيد على ما قلته سابقاً ان عيد العمال في لبنان هو للاسف عيد العاطلين عن العمل وعيد المظلومين والمقهورين والمسلوبة حقوقهم”.

* النائب فريد هيكل الخازن غرد بدوره عبر “تويتر”: “لمناسبة عيد العمال، لعمال لبنان نقول: أنتم العمود الأساسي لنمو الاقتصاد وتحسين مستوى المعيشة.

شكرا على إصراركم وتفانيكم رغم الظروف القاهرة التي تعانون منها. كل عام وأنتم بخير، ودمتم رمزا للكفاءة والعمل الدؤوب ليبقى لبنان”.

* النائب أحمد الخير غرد مهنئاً بيوم العمّال العالمي، عبر حسابه على موقع “تويتر”: “في #عيد_العمال تحية لكل يدٍ تكدح في مختلف القطاعات سعياً لبناء هذا الوطن وصونه وتطويره. كل عام وانتم بألف خير”.

* النائب الدكتور قاسم هاشم حيّا عمال لبنان، وقال في تصريح: “يحل العيد هذا العام والظروف الاقتصادية والاجتماعية ما زالت ضاغطة وتترك اثارها السلبية على عمال لبنان وطبقاته الكادحة التي تدفع ثمن تراكمات السياسات الخاطئة التي اوصلت البلاد الى الواقع المرير وما زال وسيستمر اذا لم يتم اعتماد سياسة ورؤية اقتصادية مختلفة تؤسس لاقتصاد منتج مقابل الاقتصاد الريعي وتداعياته ليكون لبنان امام مرحلة جديدة تقوم على سواعد العمال والكادحين لبناء اقتصاد العيش الكريم”.

*النائب محمد سليمان كتب عبر “تويتر”: “في عيدكم تعجز الكلمات أن توصف تضحياتكم، يا من تبذلون كل الجهد والتعب للعيش بكرامة. بسواعدكم وأعمالكم يبنى الوطن. لا حقوق تساوي جهودكم حتى وان تأخرت ستنالونها لتبقوا حصنه المنيع بوجه كل الأزمات. لكم ألف تحية، كل عام وأنتم بخير”.

*النائب فادي علامة غرد عبر حسابه على “تويتر”: “تحية إحترام ومحبة للعمال في عيدهم، للذين بجهدهم وتفانيهم حافظوا على إستمرارية العمل في مختلف القطاعات، رغم الظروف التي يمر بها وطننا ‎لبنان وعدم التناسب بين الجهد والأجر لتأمين حياة كريمة يستحقها العامل”.

*وزير الاتصالات السابق المهندس طلال حواط هنأ عمّال لبنان عامة وعمال طرابلس والشمال خاصة وقال في تغريدة : تحيّة من القلب إلى كلّ عمّال لبنان لقد أثبتّم بتضحياتكم ونضالكم أسمى معاني الشرف والعطاء خدمةً لوطننا ..

ودعا الوزير حواط الجهات المعنية إلى إنصاف العمال لا سيّما في هذه الظروف المأساوية التي يعيشونها في طرابلس والشمال وكل الوطن .. عمال لبنان عصب الأرض وعصب الاقتصاد والوطن .. تحية لهم في عيدهم ..

* مديرية النقابات والمهن الحرة في الحزب “الديمقراطي اللبناني” هنأت العمال في عيدهم، وأثنت على “جهودهم الجبارة رغم الإجحاف الكبير بحقهم والذي تفاقم خلال السنوات الثلاث الأخيرة جراء الأزمة التي أصابت لبنان”.

وأكّدت في بيان، “وقوفها إلى جانب مطالب الموظفين والعاملين المحقة”، داعيةً “المسؤولين إلى تحكيم ضمائرهم وإنصاف العمال في كافة القطاعات والابتعاد عن الخلافات الداخلية والعمل من خلال الحوار والتفاهم وإنتشال لبنان من أزماته والنهوض عبر خطة إنقاذ تساهم في إزدهار القطاعات الإنتاجية كافة، وتأمين فرص عمل وتحصين حقوق العمال والموظفين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى