ثقافة و فن

“استراحة بين شوطين” كتاب جديد للشاعر فوزي يمين.

أطلق الشاعر فوزي يمين كتابه الجديد “استراحة بين شوطين”، بدعوة من اللقاء الثقافي في زغرتا الزاوية الذي يتناول كرة القدم في الحرب اللبنانية من سنة ١٩٧٥ الى سنة ١٩٩٠ (٢٠٨ صفحات) وذلك على المسرح البلدي – قاعة بيار فرشخ.

شارك في الاحتفال رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض، النائب ميشال الدويهي، النائب السابق قيصر معوض، عضو المجلس البلدي في بلدية زغرتا – اهدن جورج دحدح وعدد كبير من الشعراء والادباء والاعلاميين والجمعيات المحلية وقدامى نادي السلام زغرتا.

وتحدث يمين عن كتابه وما يحتويه وللفيلم وما يتضمنه، ساردا بعض الذكريات عن طفولته الرياضية في الحارة ومواهبه في الملاعب. واستذكر جولاته الرياضية، وقال انه اكتشف لبنان في الحرب من وراء زجاج باص اللاعبين.

وعرض على شاشة المسرح فيلم تسجيلي قصير عن المونديال بعنوان “شيطان عمره شهر” للمخرج غسان الخوجه، جرى تصويره بين زغرتا واهدن وطرابلس وفيه فوزي يمين يتذكر ويروي ويحلل في الرياضة من الملاعب اللبنانية الى الاعراس الكروية العالمية.

بعد عرض الفيلم، كانت مداخلة للخوجه عن عمله وماذا أراد ان يقول من خلال صورته وتصويره.

وكانت كلمة لزميل الكاتب في نادي السلام وفي الشعر انطونيو معوض شكر يمين “الذي وثق هذه المرحلة الرياضية المضيئة بدقة وجمال وفتح نوافذ الذكريات على الماضي الجميل في زغرتا الزاوية”.

في الختام شكر يمين اللقاء الثقافي في زغرتا الزاوية على دعوته واحياء الحفل وبلدية زغرتا – اهدن على استضافتها والحضور الاعلامي على مشاركتهم وقام بتوقيع نسخ من إصداره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى