بلديات

بلدية طرابلس نظمت بروتوكول عيد الفطر في المدينة



نظمت بلدية طرابلس الإحتفالية والمراسم بعيد الفطر السعيد، وفقا للبروتوكول والتقاليد الطرابلسية،
حيث وصل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين الى القصر البلدي عند الخامسة و45 دقيقة من صبيحة اليوم الأول للعيد، ثم وصل رئيس قسم البلديات في محافظة الشمال ملحم ملحم ممثلا سعادة محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، ولدى وصولهما عزفت فرقة من جمعية كشافة الغد الموسيقى الترحيبية، فيما قدمت كوكبة من حملة الاعلام اللبنانية والكشفية واعلام البلدية، تقدمهم الرئيس المؤسس القائد عبدالرزاق عواد التحية، كما قدمت فرقة من شرطة البلدية التحية.
وبعد استراحة قصيرة في مكتب رئيس البلدية في القصر البلدي، شارك فيها آمر مفرزة سير طرابلس المقدم زياد جمال وعضوا المجلس البلدي عبدالحميد كريمة وباسل الحاج، رئيس مصلحة الشؤون الإدارية في البلدية نواف العلي، رئيس دائرة العلاقات العامة فراس حمزة والمستشار الإعلامي محمد سيف.
انتقل ممثل المحافظ ورئيس البلدية والحضور في موكب أشرفت عليه الشرطة البلدية ومفرزة سير طرابلس في قوى الامن الداخلي، الى دارة سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في أبي سمراء، حيث كان في استقبالهم مع عدد من مشايخ دار الافتاء.
وخلال استراحة قصيرة وقبل التوجه لآداء صلاة العيد في الجامع المنصوري الكبير، تم عرض للتطورات اللبنانية والطرابلسية، لاسيما أوضاع طرابلس والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

بعد ذلك، توجه الجميع الى الجامع المنصوري الكبير، حيث عزفت فرقة كشافة الجراح النشيد الوطني وأدت ثلة من قوى الامن الداخلي وشرطة البلدية التحية.
وبعد صلاة وخطبة العيد، ألبس قمرالدين المفتي إمام العباءة في تقليد عثماني قديم، بحضور نائب رئيس المجلس الاسلامي الاعلى الوزير السابق عمر مسقاوي، النائبين كريم كبارة واللواء أشرف ريفي، قائد سرية درك طرابلس الإقليمية العقيد الأمير ماجد الأيوبي، وآمر فصيلة السويقة الرائد عبداللطيف الشعار ورؤساء المصالح والدوائر في دار الفتوى واوقاف طرابلس وبلدية طرابلس.
بعدها تقبل امام وريفي وملحم وقمرالدین وشخصيات التهاني بالعيد من المشاركين في الصلاة.
بعد ذلك، أوصل قمرالدين المفتي إمام إلى منزله، حيث انضم اليهم النائب طه ناجي والنائب السابق سمير الجسر، حيث عقد لقاء شارك فيه رجال دين، ومن هناك انتقل ممثل المحافظ وقمرالدین والوفد إلى القصر البلدي في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى