احوال الطقس

طقس الغد غائم جزئياً مع ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات و إرتفاع طفيف بالحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يسيطر طقس صيفي معتاد على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام القليلة المقبلة مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل وفوق معدلاتها بشكل بسيط على الجبال وفي الداخل حتى يوم الأربعاء حيث يتحول تدريجياً الى حار بسبب تأثير كتل هوائية حارة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية حيث ترتفع درجات الحرارة وتبلغ ذروتها يومي الجمعة والسبت ومن المتوقع ان تنحسر تدريجياً اعتباراً من يوم الأحد .

ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة لشهر ايلول في بيروت بين ٢٤ و ٣٢ درجة وفي مدينة زحلة بين ١٦ و ٣٢ درجة.

◆ الطقس المتوقع في لبنان:

⚠️⭕️-الإثنين: غائم جزئياً مع ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات المتوسطة وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة فوق الجبال وفي الداخل، بينما تبقى دون تعديل يذكر في المناطق الساحلية.

-⚠️⭕️الثلاثاء: قليل الغيوم مع استقرار بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية بينما ترتفع بشكل اضافي وطفيف على الجبال و في الداخل ( فوق معدلاتها بحدود ال ٣ درجات) كما يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة.

⚠️⭕️-الأربعاء: صافٍ اجمالاً مع انخفاض بنسبة الرطوبة وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل.

⚠️⭕️-الخميس: صافً اجمالاً مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الساحلية الجنوبية، الجبلية والداخلية ( فوق معدلاتها الموسمية بحدود ال ٤ درجات). حيث تصبح الأجواء حارة كما نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية بسبب انخفاض نسبة الرطوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى