محليات

اجتماع في قائمقامية زغرتا بحث في سبل الحماية من الاصابة بالكوليرا

عقدت لجنة ادارة الكوارث في قضاء زغرتا، اجتماعا في مكتب قائمقام زغرتا ايمان الرافعي، خصص للبحث في اخر المستجدات حول وباء الكوليرا.

حضر الاجتماع الى القائمقام الرافعي، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، رئيس بلدية زغرتا – اهدن انطونيو فرنجيه، رئيس مركز الصحة في القضاء الدكتور سامي الاحدب، رئيس مكتب المياه في قضاء زغرتا لؤي اليوسف، رئيسة مركز الصليب الاحمر في زغرتا جوزفين حرفوش، رؤساء الاقسام في القائمقامية شربل نكد و مارون صعب، امين سر اللجنة كوليت صقر والمفتشة الصحية جوليا عون.

وقد تم التداول في خلال الاجتماع في سبل تجنب الاصابات بالكوليرا، والخطوات التي يجب اتباعها من اجل سلامة المواطنين وحمايتهم من الاصابة والعدوى. وقد خلص المجتمعون الى الاتي:

– التواصل مع البلديات، لمعرفة مصادر المياه في كل قرية وبلدة والمباشرة باجراء الفحوصات المخبرية لمصادر المياه والابار الارتوازية.

– الطلب من البلديات اعطاء لائحة باسماء اصحاب الصهاريج التي توزع المياه على المنازل، لمراقبتها واجراء فحوصات دورية لمصادر المياه التي يملؤون صهاريجهم منها، وتعقيمها بالكلور اذا لزم الامر.
-التاكد من سلامة المياه في المدارس المنتشرة في قضاء زغرتا.
-التمني على المواطنين عدم استعمال الابار الارتوازية للشرب، والتاكد من خلوها من الجراثيم قبل استعمالها للحاجات المنزلية وعلاجها بالكلور.
-الابلاغ عن اي تغيير في لون المياه او عما اذا كان هناك اي رائحة والاتصال بالبلديات المعنية.
– نظافة اليدين، وتعقيم الخضار وغسلها بشكل جيد ودائم بمياه معقمة ونظيفة.
-متابعة الحالات المصابة من قبل وزارة الصحة والتوعية والارشاد من قبل الصليب الاحمر اللبناني
-عند الضرورة التواصل مع البلديات، او على الخط الساخن
1787.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى