مقالات

أيادي الخير تبعث الأمل في نفوسهن….

 

الإعلامية اماني نشابة

نظمت مجموعة إيهاب مطر للتنمية IMD group بالتعاون مع لجان المناطق حملة “صحتك لا تهمليها”، بحضور مجموعة من النساء من جميع المناطق بمناسبة شهر التوعية حول سرطان الثدي.

خلال الندوة تم عرض فوائد الكشف المبكر عن سرطان الثدي والرضاعة الطبيعية. وكان الخوف يغمر الحاضرات
لكن تحول هذا الهم الى سعادة مع انتهاء حملة التوعية وتأكيد حالات الشفاء بسبب الكشف المبكر وتهللت أساريرهن وبرقت عيونهن بومضات البهجة، وعلت وجوههن علامات الغبطة والسرور، عندما تلقين بشرى الكشف المبكر للإطمئنان على صحتهن خصوصاً إن مجموعة النائب إيهاب مطر، قامت بتأمين تكاليف صورة الثدي الشعاعية (mammography) كاملة على نفقة الجمعية. لكل فتاة أو سيدة فوق سن الأربعين وحتى وفق شروط محددة.

و بجهود تطوعية للتوعية من السرطان، تعهدت إحدى السيدات بتبرع بخصلات شعرها المنسدل على أكتافها وتمنحها بكل طيبة نفس لمريضة ذات حاجة ولأنها تدرك مدى قيمة هدية كتلك المقدمة لمن حرم نعمة النظر إلى نفسه في المرآة جراء مرض لا يرحم .
ومن المؤكد أن الوضع المعيشي الصعب والتدهور الإقتصادي يرخي بظله على مجمل البشر لكن يبقى الاهتمام بصحة الأم واجب كي تتمكن من القيام برسالتها الإنسانية ويبدو جليا الأثر الإيجابي لحملات التوعية التي قامت بها مجموعة النائب إيهاب مطر والشهادات الحية لبعض المرضى عن أهمية الكشف المبكر وسهولة إجرائه تلافيا لتفشي المرض.
وفقنا الله في حمل الأمل الى كل إنسان وتقديم المساعدة الضرورية وبث الثقافة والمعرفة في مجتمعنا بفضل أيادي الخير المتمثلة اليوم بمجموعة النائب إيهاب مطر وحملة ” صحتك ما تهمليها”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى