متفرقات

توقيع اتفاق مهني لافتتاح قسم جراحة العظام بالتعاون بين مستشفى اورانج ناسو وجمعية lebanon aid

 

شهد مستشفى “اورانج ناسو” في طرابلس توقيع اتفاق مهني لافتتاح قسم جراحة العظام بالتعاون بين المستشفى وجمعية lebanon aid، في حضور الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير ورئيس مصلحة الصحة في طرابلس سعد الله صابونة ورئيس مجلس إدارة المستشفى احمد مغربي ومديرة المستشفى يسرى كبارة ونقيب الأطباء نديم صافي.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم كلمة للدكتور علاء حسون شرح فيها مسيرة المستشفى المهنية .

مغربي
واشار الدكتور احمد مغربي  الى أن “المستشفى يواجه صعوبات كبيرة وأن العمل يسجل تقدما في القطاعات التي يتخصص فيها وبان بامكانه  له ان ينافس القطاع الخاص.  ولفت الى ما انتجته الأزمة والى ما يمكن ان يترتب من أعباء مستقبلية في قسمي التوليد وغسيل الكلى والى ان هناك امكانات لتوسعة العمل نحو قطاعات أخرى ونحو تطور اضافي في المستقبل”.

سليمان
واعرب رئيس جمعية lebanon aid  هشام سليمان عن فخره ب”اللقاء في زمن تزايد الحاجات الملحة . واكد على استعداد الجمعية للعمل في سبيل سلامة الأنسان مؤكدا على أهمية الشراكة التي تنطلق اليوم”. وقدم شرحا عن الجمعية وقدراتها في مجال الجراحة، مشددا على “ضرورة الوصول الى عالم اكثر عدلا ومراعاة ارتفاع الأسعار وتأسيس المزيد من الشراكات”.

صافي
ولفت نقيب الأطباء في الشمال محمد صافي إلى “التناغم والتكامل  بين المستشفى والطبيب والحرص على عدم ظلم الطبيب والمريض”. ورحب ب”الشراكة التي تنطلق اليوم ونوه بالمستشفى وتاريخه وما شهدته من عمل”، مشددا على أن “الاتفاق بين الجمعية والمستشفى مهم ويحتاج الى تحقيق النتائج المرجوة وتلبية حاجات المرضى بحرص في هذه الظروف الدقيقة والحرجة مؤكدا على استعداد النقابة للتعاون التكاملي بما يؤمن مصلحة الجميع”.

كبارة

ورحبت كبارة بالجميع واملت ان “يكون الاتفاق بادرة خير نتطلع الى التخفيف عن كاهل الناس وتوفير الخدمة الطبية اللازمة ، واكدت ان التفاؤل حاجة ملحة”.

خير

وشدد اللواء محمد خير على أهمية “التكافل والتناغم في مختلف المؤسسات ضمانا للنتائج المرجوة ولفت الى ان الهيئة العليا للاغاثة مؤمنة بدور اورانج ناسو مثنيا على العمل الدائم فيه وتجاوز مرحلة تعرضه قي وقت سابق للحريق سعت الهيئة لمعالجة نتائجه بحرص”. كما واكد “سعي الهيئة لتلبية حاجات المحرومين وفي طرابلس الكثير من الحرمان الذي تؤكد الهيئة الحرص الدائم على التخفيف منه وتلبية الحاجات الملحة عند الحاجة.

وفي الختام وقع الدكتور مغربي والسيد سليمان الاتفاق وقطع الجميع قالب حلوى في المناسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى