الاعلام MEDIA

خيرالله الصفدي: بالشهادة تنتصر قضيتنا*



تحت عنوان “بالشهادة تنتصر قضيتنا” كتبت الوزيرة السابقة فيولات خير الله الصفدي مقالة افتتاحية في جريدة “البيان” اللبنانية، حيث تناولت قضية العنف ضد المرأة الذي يتزايد بشكل ملحوظ مع تفاقم الأزمات في لبنان. اعتبرت خيرالله الصفدي ان صحيح ان العنف الشديد الذي يمارس بحق النساء في لبنان يلقى استنكارًا واسعًا في الإعلام ووسائل التواصل، إلاّ أنه سرعان ما ينساه الجميع إلاّ الضحية… وتوقفت خيرالله الصفدي في مقالتها عند التأثير الاجتماعي السيء على النساء في لبنان مما يعرضهن لضغوط كبيرة كونهن الحلقة الأضعف.
وأشارت خيرالله الصفدي إلى أن القوانين التي أقرت كان من شأنها أن تؤمن المزيد من الحماية لولا الانهيار التي تعاني منه مؤسسات الدولة والإدارات التي كان من المفترض أن تسهر على تطبيق القوانين.
يقال، كتبت خيرالله الصفدي، “صوت وحيد ما بيوصل”، لذلك أضم صوتي إلى أصوات المنظمات الدولية والمحلية: “فلننقذ المرأة ونضعها بمصاف “الإنسان” الذي لديه الحق في الأمان والسلامة والتعلم والعمل والحرية والأهم في قول “لا” دون أن تتعرض للتعذيب والقتل”.
وختمت خيرالله الصفدي، “عبر التاريخ عززت “الشهادة” فرص ربح الثورات السياسية والاقتصادية، ولكن الأهم الاجتماعية. لذلك لكل امرأة تعاني: “لا تستسلمي وارفعي الصوت”… ولكل امرأة سقطت نتيجة العنف الجندري: “أنت شهيدة بك ستنتصر قضية النساء”.

لقراءة المقالة كاملة عبر الرابط التالي:
https://al-bayanlebanon.com/archives/50157

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى