جمعيات ومنتديات

جمعية “مرعي” تابعت عملها في إنارة اوتوستراد البترون وشوارع طرابلس ومدن الفيحاء ومستوصف بقاعصفرين في الضنية



تتابع جمعية “مرعي” للأعمال الخيرية مشروعها لإنارة شوارع وساحات طرابلس ومدن الفيحاء وقرى شمالية عبر الطاقة الشمسية، وذلك في إطار مشروع الخيري المجاني عبر تركيب لمبات الطاقة الشمسية قوة 2000 و1700 W1300.
وواصلت ورش الجمعية وآلياتها تركيب اللمبات على الاوتوستراد الدولي من نفق الهري شكا الى البترون والشوارع المحيطة وصولاً الى حاجز الجيش اللبناني في المدفون، كما تم تركيب عشرات اللمبات في شوارع واحياء الهري.

وكذلك استكملت تركيب المئات من اللمبات في شوارع واحياء مدينة طرابلس، وأضاءت الجمعية مستوصف الحريري في سوق الاحد في باب التبانة الذي لبس حلته الجديدة بعد ان كان هذا الصرح الطبي مهملا منذ سنين، وبات يتلألأ بفضل الله عز وجل وال مرعي، وكذلك إضاءة الجامع المنصوري الكبير وسط المدينة القديمة ومسجد الحسن بن علي البقار شارع الراهبات في القبة وطريق طلعة الشمال وجبل محسن. وفي الميناء انجزت إضاءة كافة مراكز فوج البحرية في الجيش اللبناني وتكملة أحياء قواص الحمام طريق المساكن الشعبية وشارع علم الدين. وكذلك إنارة شوارع البداوي الرئيسية والفرعية، حيث زينت بلدية البداوي شوارعها بيافطات الشكر لجمعية مرعي، وفي المنكوبين أنجزت الجمعية إنارة مباني دار الايتام والمدرسة والمهنية في المؤسسة الإجتماعية الإسلامية التابعة للجمعية الخيرية الاسلامية وإسعاف المحتاجين، وشكر مدير المهنية المربي واصف الزيلع ل “الجمعية عملعا الإنساني الذي أضاء القلوب قبل ان يضيئ الشوارع والمباني”.
وفي القلمون، تستكمل ورش الجمعية تركيب اللمبات على الطريق البحري وشارع الفلل، وتواصل تسكير الجور في الشارع الداخلي.
وفي الضنية، أضاءت الجمعية مستوصف بقاعصفرين على الطاقة الشمسية برعاية رئيس تيار الكرامة وفي حضور رجل الاعمال مرعي مرعي وحشد من الشخصيات والفعاليات الاجتماعية. وشكرت مديرة المستوصف الدكتورة امينة شميسم “الجمعية على مدً يد العون دائماً لمساعدة المنطقة في كل كبيرة وصغيرة، وأخص رجل الاعمال مرعي مرعي على انارة المستوصف عبر اضاءة تعمل على الطاقة الشمسية وعلى تنفيذه في المستقبل القريب مشروع انارة المستوصف بشكل كامل على الطاقة الشمسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى