احوال الطقس

الأرصاد الجوية: الطقس ربيعي رطب ومتقلّب نسبيًا حتى اليوم الأربعاء

ذكرت دائرة التّقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “طقسًا ربيعيًّا رطبًا ومتقلّبًا نسبيًّا يسيطر على لبنان حتّى يوم الاربعا، إذ يتحوّل الى مستقر”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة لشهر حزيران تتراوح بين 22 و30 درجة مئويّة في بيروت”.

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الاربعاء قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا أحيانًا، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة على الجبال وفي الدّاخل، ودون تعديل على السّاحل، مع رياح ناشطة أحيانًا في المناطق الجنوبيّة؛ كما يتكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرّؤية بشكل كلّي”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع الأربعاء غائم جزئيًّا بالإجمال، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الدّاخل ودون تعديل على السّاحل، ورياح ناشطة أحيانًا في المناطق الجنوبيّة؛ مع بقاء ظهور الضّباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرّؤية بشكل كلّي”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع يوم الخميس غائم جزئيًّا بالإجمال، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة على الجبال ودون تعديل على السّاحل وفي الدّاخل، ورياح ناشطة أحيانًا؛ مع بقاء تكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات ورؤية سيّئة”

كما أفادت بأنّ “الطّقس المتوقّع الجمعة قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا أحيانًا، مع رياح ناشطة أحيانًا، وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة على الجبال ودون تعديل على السّاحل وفي الدّاخل، مع استمرار تكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات ورؤية سيّئة”.

وأضافت الدّائرة أنّ “الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة إلى غربيّة، سرعتها بين 10 و 30 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء محليًّا على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 65 و85%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 25 درجة مئويّة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى