متفرقات

بيان جمعية ورد للتنمية والتطوير في طرابلس” يوضح الملابسات حول فيلم “عبور”.

صدر عن “جمعية ورد للتنمية والتطوير في طرابلس” بيان يوضح ملابسات حول فيلم “عبور”.

وجاء في البيان: بعد اللغط الحاصل في مدينة طرابلس على خلفية عرض فيلم بعنوان “عبور” وهو فيلم توعوي حول العنف الإقتصادي القائم على النوع الإجتماعي،  ويهمنا توضيح ما يلي :

من باب الحرص على المدينة و من باب المدافع عن قضية محقة نحملها بكل فخر و اعتزاز الا و هي حفظ حقوق المرأة و الإنسان و الأسرة في آن معاً والتي  أمرنا رب العالمين بإحترامها و الحفاظ عليها.

وتابع البيان: نحن جمعية ملتزمة بقيم المجتمع في طرابلس، ونعمل بجد للحفاظ على هذه القيم، انطلاقًا من قيمنا ومبادئنا، واستنادًا إلى  خبرتنا وتجربتنا ومراقبتنا للمشاكل التي يواجهه المجتمع، قمنا بتصميم  تدريبات “مشروع حقي”  بهدف تمكين النساء اقتصاديًا وزيادة وعيهن بحقوقهن وواجباتهن، ليصبحن دعامة قوية لأسرهن وأزواجهن في ظل التحديات الاقتصادية الصعبة التي  يمر بها البلد .

وتابع: الفيلم (عبور) الذي قمنا بإنتاجه يسلط الضوء على مشاكل حقيقية تواجهها النساء في طرابلس، وهدفه الرئيسي هو زيادة الوعي حول هذه المشاكل التي تهدد مستقبل الاسرة و تهدمها  .

وقال البيان: يجب أن نؤكد بوضوح موقفنا الملتزم بحماية الأسرة. فالجدير بالذكر أننا ليس لدينا معرفة بالفيلم الذي تم نشره على YouTube تحت نفس اسم الفيلم، ونحن حاليًا في صدد تغيير اسم الفيلم تحسبًا لأي لغط مستقبلي و بما يتماهى مع محتوى الفيلم و الهدف منه.

واكدت الجمعية: بناءً عليه ستسعى الجمعية و شركاؤها على خوض حوار مع الجهات المعنية من مرجعيات دينية و مجتمعية حول مضمون البرنامج المنفذ من قبلنا بجميع محاوره لنتمكن من تأطير المشروع بشكل علمي ليتسنى نشره بأوسع نطاق لحماية أسرنا و مجتمعنا من الموبقات التي تحدق به.

وختم: أما بما يخص الفيلم فنحن مصرون  على الحوار و النقاش الذي يطال جميع مشاهد الفيلم و نتقبل النقد البناء و هو غايتنا الأساسية التي أردناها من عرض الفيلم و هي فتح باب للنقاش و الحوار حول جميع الرسائل التي يوجهها كي نصل للهدف المنشود .. حمى الله طرابلس مدينة العلم و العلماء و أنار قلوب ناسها و مجتمعها بالأمن و الإيمان و الأمان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى