سياسة

أحمد الخير من سيدني: المصلحة الوطنية العليا تقتضي عودة الحريري إلى عمله السياسي

أقام اتحاد أبناء الشمال في سيدني فطورا لعضو تكتل “الإعتدال الوطني” النائب أحمد الخير.
حضر المناسبة عضو المجلس التشريعي السابق شوكت مسلماني، رئيس المجالس الإسلامية في أستراليا الشيخ راتب جنيد، ممثل دار الإفتاء في فيكتوريا الشيخ محمد أبو عيد، بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء جمعيات وهيئات إجتماعية وإعلامية.

قدمت الاحتفال الإعلامية نادين شعار التي أثنت على الجهود التي يبذلها الخير من أجل أهل منطقته المنية وطابلس والشمال ولبنان.

ثم تحدث رئيس اتحاد أبناء الشمال طوني بو ملحم فقال: “اسمحولي بداية ان أتقدم بالشكر من النائب أحمد الخير مرتين:
المرة الأولى، لتلبيته دعوة اتحاد أبناء الشمال قلب لبنان النابض وجسر التواصل بينه وبين أستراليا الى هذا الفطور الصباحي. والمرة الثانية، على عمله الدؤوب مع تكتل الإعتدال الوطني، إن لجهة تقديم القوانين أو السعي لملء الشغور في كل مراكز الدولة بدءا من رئاسة الجمهورية حتى آخر موظف فيها، وعلى الدور الفعال الذي لعبه في التمديد لقادة الأجهزة الأمنية وعلى رأسها قائد الجيش الذي نجل ونحترم”.

أضاف: “نحن في إتحاد أبناء الشمال نعمل قدر المستطاع على مساعدة عدد من العائلات المتعففة في شمالنا الحبيب وما أكثرها في ظل هذه الظروف الصعبة، ويا ليتنا نستطيع مساعدة كل تلك العائلات.
من هنا في أستراليا المضيفة ووطننا الثاني نشد على أيديكم من أجل الإستمرار في عملكم والتفتيش عن الحلول وكلنا ثقة بأنكم تعملون بكل جهد للوصول بلبنان الى بر الأمان”.

وتابع: “نلتقي اليوم وغزة المكتوية بجرائم الإحتلال الإسرائيلي تواجه آلة الموت والدمار، وهي ما تزال صامدة وعزيزة وأبية بعد نحو 120 يوما من العدوان الذي قتل البشر والشجر وكل أشكال الحياة، سائلين الله عز وجل أن يلهم المسؤولين في الأمة العربية والإسلامية الضغط على المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار بشكل شامل ونهائي. كما لا يسعنا ونحن على مسافة أيام قليلة من الذكرى التاسعة عشرة لإغتيال لبنان بدولته وقلبه وضميره، المتمثل بالرئيس الشهيد رفيق الحريري، إلا أن نتطلع الى عودة نجله الرئيس سعد الحريري ليساهم في عملية الانقاذ التي بدأت، وكلنا نعلم قدرته على اجتراح الحلول وكيف ترك فراغا في الساحة السياسية، ونثمن مواقفه التي كانت وما تزال ترفض الانجرار الى الفتنة المذهبية التي كان من شأنها أن تأكل الأخضر واليابس في وطننا الحبيب لبنان، كما لا يسعنا إلا أن نحملكم تحياتنا القلبية الى الرئيس نبيه بري رئيس مجلس النواب، والرئيس نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللذين نشيد بحكمتهما وجهدهما المتواصل من أجل حماية لبنان ومنعته، سائلين المولى أن يوفقهما مع كل الغيورين والمخلصين لوضع لبنان على سكة النهوض وصولا الى الإنقاذ الذي نتمناه”.

الخير

وشكر النائب الخير اتحاد أبناء الشمال، وقال: “لفتني شعاركم: كن شريكا في عمل الخير. نحن كتكتل الإعتدال الوطني قررنا أن نكون شركاء جديين في إعادة بناء الدولة ومؤسساتها، هذا هو الدور الأساسي الذي وضعناه نصب أعيننا عندما دخلنا إلى الندوة البرلمانية وشكلنا هذا التكتل. كان الهدف من ذلك هو بأن نكون شركاء إلى جانب الأفرقاء اللبنانيين لإعادة بناء الدولة ومؤسساتها على أسس متينة ترتكز على دستور الطائف الذي نتمنى أن يطبق بأسرع وقت ممكن لأنه يشكل مظلة آمان وخلاص لبنان. وأود أن أبارك جهودكم التي تصب في مصلحة اللبنانيين في الوطن والاغتراب”.

بعد ذلك كان نقاش مفتوح رد خلاله الخير على أسئلة الحضور المتعلقة بالشأن اللبناني وبعودة الرئيس سعد الحريري إلى الحياة السياسية اللبنانية، فاعتبر ان “الرئيس سعد الحريري يمثل فئة كبيرة من اللبنانيين وهو الأكثر تمثيلا على مستوى الطائفة السنية”، مؤكدا ان “المصلحة الوطنية العليا تقتضي عودة الرئيس الحريري إلى ممارسة عمله السياسي ولكن القرار بذلك يعود اليه فقط”.

وتحدث عن موقف لبنان من حرب غزة، وعن الفراغ الرئاسي، وعن ملف النازحين السوريين في لبنان. وسئل عن معاناة المغترب اللبناني فيما يخص معاملاته القانونية مع القنصلية العامة في سيدني جراء نقص في عدد الموظفين، ووعد بأن يناقش مع الرئيس نجيب ميقاتي مشاكل وهموم الجالية اللبنانية في أستراليا فور عودته إلى لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى