محليات

النائب ستريدا جعجع خلال العشاء التكريمي للماكينة الانتخابية في بشري:” فوزنا يعود  الى ايمان وثقة الناس بنا”

اهدت النائب ستريدا جعجع الفوز الذي تحقق في انتخابات لجنة جبران الوطنية الى الحكيم والماكينة الانتخابية التي حضّرت لهذا الاستحقاق. وقالت: “على الرغم من ان هذا الاستحقاق ليس سياسياً، الا اننا حصلنا فيه على 2850 صوتاً، والذي يمثل نسبة 80% من اصوات المقترعين. وهذا يعود  الى ايمان وثقة الناس بنا، والى طريقة اختيارنا لاشخاص مناسبين في المكان المناسب”.

كلام النائب ستريدا جعجع جاء في العشاء التكريمي الذي اقامه رئيس مركز بشري في حزب “القوات اللبنانية” رينيه النجار، لفريق الماكينة الانتخابية لإنتخابات لجنة جبران الوطنية وذلك يوم الجمعة 19 ايلول في فندق “شباط” – بشري، حيث فاجأ رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الجميع بحضوره. وقد  حضر العشاء إلى جعجع، رئيس بلدية بشري فرادي كيروز ونائبه جوزاف لدس الفخري ، رئيس مجلس ادارة مستشفى بشري الحكومي الدكتور انطوان جعجع وعقيلته ، المختار فادي الشدياق ، المسؤولة عن الملف الطبي في منطقة بشري ميرنا يونان الشدياق ، وزياد السيدة طوق .

بعد النشيد اللبناني ونشيد القوات اللبنانية، القت النائب جعجع كلمة جاء فيها: “اراد رئيس مركز حزب القوات اللبنانية في بشري ، ان يقيم هذا العشاء على شرف فريق الماكينة الانتخابية للجنة جبران الوطنية التي جرت في 27 آب 2023 لشكرهم على الفوز الكبير . مشيرة الى ان الملفت في هذه الانتخابات هو التزام قاعدتنا الحزبية باللائحة كاملة – “بلوكات” ، مع فارق ضئيل هو بين 30 و 40 صوتا ً ، وهذا الامر يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة”.

ثم اضافت: “في هذا الاستحقاق لفت انتباهي الاستاذ جوزاف فنيانوس باخلاقه العالية. عندما علم باننا اخترنا شخصاً جديدا ً لرئاسة اللجنة ، وانه لا يمكن التمدبد له ، اشتغل من كل قلبه وكأنه هو المرشح . ايضا ً لفتني ابنه انطوني الذي بقي في مكتب الانتخابات من السابعة صباحا ً وحتى صدور النتائج ليلا ً ، وكأن والده هو المرشح . هؤلاء الاشخاص يمدوني بالزخم والقوة لاكمل كل ما اقوم به ، وهذه اجمل صورة عن تبادل السلطة في حزب القوات اللبنانية”.

وتمنت التوفيق للجنة الجديدة ، قائلة : ” انا كليّ ايمان بأنها سوف تنجح في اعمالها ، لانهم فريق متجانس”.

من ناحية اخرى، اعلنت النائب جعجع للحضور :” ان هناك حدثا ً كبيرا ً نستعد له في مدينة بشري ، هذا الحدث انتظرناه لمدة 44 سنة ، وهو افتتاح مستشفى انطوان الخوري ملكه طوق بشري – الحكومي ، برعاية غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ، وذلك في 4 تشرين الثاني 2023″.

واكملت: “فرحتي في هذا الحدث فرحتين:

– الاولى: اننا تمكنا من انجاز هذا المشروع في اسوأ الظروف النقدية والمالية والاقتصادية التي يمر بها لبنان .

– الثانية: ان الذي سيتسلم ادارة وتشغيل هذا المستشفى، شخص أثق به كثيرا ً وله مستقبل واعد ، وهو الدكتور انطوان جعجع”.

ثم ختمت كلمتها قائلة: “سر نجاحنا في المنطقة ، يكمن في التناغم القائم بين رؤساء البلديات ، ورؤساء مراكز القوات اللبنانية، وشرائح المجتمع وجوزاف اسحاق وانا. واذا انظرنا الى مدينة بشري: نجد التناغم قائم بين رئيس البلدية فرادي كيروز ورئيس مجلس ادارة مستشفى بشري الحكومي الدكتور انطوان جعجع ورئيس مركز حزب القوات اللبنانية رينيه النجار ورئيس مركز النافعة وليد كيروز واليوم رئيس لجنة جبران الوطنية فادي رحمه. انا اؤمن بقوة العمل الجماعي ، وهذه الصورة تجسد نتائج هذا التفاعل”.

اما رئيس المركز فقد القى كلمة جاء فيها: “منذ اليوم الأول الذي وعيت فيه على هذه الحياة أذكر اموراً كنت اسمعها وأشوفها في بشري، كأن هناك “مشايخ” وهم المرجعيّة في هذه البلدة. القرار بيدهم ان كان في البلديّة البلدية او لجنة جبران او حتى ناطور المياه كما أنهم في السياسة “بيمضو وبيقضو”.

وتابع النجار: “من الناحية الأخرى، كان هناك شاب قابع في دير ولا يرى الكثير من الناس وبرفقته مجموعة من الشباب “بياكلو راس الحية قباضيات” ويدافعون عن لبنان… ثائر على كل الاقطاع واليسار… وينادونه الحكيم أو الشيف سمير”.

وشدد النجار على أن “القوات” هي الثورة وهي التغيير وبشري لن تعود أبداً إلى الزمن الغابر، فـ80% من أبناء بشري قالوا كلمتهم وانتصرت “القوّات” وانتصرت بشري وانتصرت الديمقراطيّة ولكن لا يمكنني سوى التوقف لذكر البعض الذين لولاهم لما تمكنا من الوصول إلى هذا الإنتصار، قمنذ بداية العام 2023 بدأنا بإجراء الإتصالات مع القاعدة القوّاتيّة وقادة الرأي في المدينة لنستعرض الأسماء التي من الممكن أن نقوم بترشيحها لإنتخابات البلديّة ولجنة جبران، وانتهت المشاورات برفع لائحة من 50 اسم إلى القيادة تضم نخبة شباب وشابات بشري وبعد اجتماعات مكثّفة شكّلنا لائحة بالتنسيق مع البروفيسور فادي رحمة، وهنا أود أن اتوجّه بالشكر الأول للشخص الذي تابع عذع العمليّة الإنتخابية منذ اليوم الأول ووقف إلى جانبنا وهي النائب جعجع لذا ألف شكر لك، أما الشكر الثاني فهو للصبايا الواتي لم يتركن ولا أي لحظة المكتب وساعدوا بإدارة المعركة الإنتخابيّة، فيما الشكر الثالث فهو لكل المنخّبين الذي تابعوا معنا كل التفاصيل الإنتخابيّة وكانوا يعطونا المعلوماتت التي أتت صحيحة بنسبة 95%، كما ان الشكر الرابع فهو للماكينة الإنتخابيّة بجميع أفرادها، زياد طوق وفريق العمل معه، ونتالي كيروز والمندوبين الثابتين والجوّالين، بالإضافة إلى مكتب المرأة والشباب الإداريين وشباب لوائح الشطب وشباب الربط ما بين مراكز الإقتراع والماكينة واللوجستيين، كما خليّة الطلاب والمخاتير، لجنة جبران السابقة بشخص رئيسها جوزيف فنيانوس، وكل من ساعد بأي شكل من الأشكال”.

وختم: “نود اليوم أن نتوجّه للجنة الحاليّة بالقول: أتى دوركم لكي تعطوا أجمل صورة لجبران ولبشري، هذا ويجب ألا ننسى أن الشكر الأخير ولكن الأول والأساسي فهو لكل من انتخبوا “لائحة نحو المئو الثانية …ليبقى جبران” وذلك لتبقى بشري حرة ابية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى