سياسة

النائب ايلي الخوري: في رده على مبادرة ” الاعتدال الوطني” وفرص نجاحها

 

علّق عضو تكتل الجمهورية القوية النائب إلياس الخوري بمقابلة مع الصحافية كاتيا يمّين على ما جاء على لسان المساعد السياسي للرئيس نبيه بري في “صار الوقت” بقوله:

“يمكن التوافق مع الشق الأول من تصريح النائب علي حسن، كون الحوار هو بالتحديد نقاشًا، ويجب أن يحدَّد مكانه وزمانه وتتم الدعوة إليه على هذا الأساس، فهذا لا يمكن أن يتعثّر، بل ممكن أن يتم الاتفاق عليه.”

وتابع عضو لجنة الشؤون الخارجيّة والمغتربين في البرلمان إلياس الخوري “وفيما يخصّ الشق الثاني من كلام النائب خليل القائل “لا أحد يشترط علينا التخلي عن مرشحنا”، نردّ، إذا لا أحد يشترط عليهم مرشحهم، فهم أيضًا لا يستطيعون الاشتراط على الآخرين الذين يمضون للنقاش معهم عدم التخلي عن مرشحهم.”

وأضاف ” في هكذا حال، ستحدث عثرة كبيرة بوجه الآخرين المقبلين على الحوار بعقل منفتح وعلى أساس النقاش لإيجاد حل لانتخاب رئيس للجمهورية والخروج من الفراغ القاتل لنا ولدولتنا ولبلدنا”.

وأردف الخوري “لا أريد أن أنظر نظرة متشائمة إلى تصريح النائب علي حسن خليل. لكن يبدو أن هنالك بعض المحاذير المطلوب إيضاحها من جانبه”.

وقال “أتمنى ألّا يقصد بقوله هذا أنه واقفٌ عند مرشح الثنائي ولا يتخلى عنه، وأن يكون المقصود أنه سيمضي وكتلته بمرونة، وعقل وقلب منفتحين لإيجاد حل”.

زر الذهاب إلى الأعلى